اخبار العرب: الملابس الداخلية للنساء .. تثير جدلاً دينياً فى السعودية اخبار العرب: الملابس الداخلية للنساء .. تثير جدلاً دينياً فى السعودية اخبار العرب: الملابس الداخلية للنساء .. تثير جدلاً دينياً فى السعودية

Thursday, January 15, 2009

الملابس الداخلية للنساء .. تثير جدلاً دينياً فى السعودية

الملابس الداخلية للنساء .. تثير جدلاً دينياً فى السعودية

http://www.elbashayer.com/upload/img/12320338733bwneswrjio.jpg

قالت صحيفة الخبر الإلكترونية المغربية، ان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) في السعودية، الشيخ ابراهيم الغيث،قال إن الهيئة لا تمانع عمل النساء في محلات الملابس النسائية اذا كانت لا تتجاور مع محلات للرجال، علما أن رجالا عموما يعملون في المحلات النسائية."

وأضافت: "وكانت صحف سعودية محلية نقلت عن الغيث قوله الأحد إن الهيئة "ترفض رفضا تاما تأنيث (عمل نساء في) محلات الملابس النسائية الخاصة إذا كانت ستكون إلى جانب محلات الرجال مباشرة."

واصدر الغيث بيانا بثته الصحف المحلية الثلاثاء، أوضح فيه أن "الهيئة لا تقف ضد تأنيث المحلات النسائية"، الا أنه أردف بأن "الهيئة ليست الجهة المعنية بعمل المرأة بل وزارة العمل."


وكان وزير العمل السعودي غازي القصيبي أصدر قبل نحو عامين قرارا قضى بقصر العمل في محلات بيع الملابس الداخلية النسائية على النساء، علما ان الرجال عموما يعملون كباعة في هذا النوع من المحلات، وهي محلات ليس فيها أماكن مخصصة للقياس.

لكن القرار لم يتم تطبيقه، ويرى مراقبون أن الهيئة وبعض رجال الدين المحافظين، وقفوا ضد تطبيقه، إذ لا توجد في الوقت الراهن مراكز نسائية خاصة، ومعظم المحلات موجودة حاليا ضمن المراكز التجارية.

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms