اخبار العرب: بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك اخبار العرب: بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك اخبار العرب: بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك

Sunday, January 11, 2009

بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك

بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك

لمشاهدة هدف فلافيو في لقاء القمة
مشاهدة هدف فلافيو الوحيد فى مباراة الاهلي و الزمالك 2009


http://www.elbashayer.com/upload/img/1231696709exojcpgeyz7.jpg

نجح الأهلى كالعاد فى حسم لقاء القمة أمام الزمالك لصالحه بهدف للأنجولى فلافيو فى الدقيقة 34 من الشوط الثانى ، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة فى اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الخامس للدورى العام .

ورفع الأهلي رصيده إلي 29 نقطة من 13 مباراة خلف المتصدر بتروجيت بنقطة وحيدة، وبفارق الأهداف عن الإسماعيلي الذي لديه نفس الرصيد من النقاط، علمًا بأن الفريق يملك مباراتين مؤجلتين ضد حرس الحدود وطلائع الجيش في 19 و31 الحالي، في حين توقف رصيد الزمالك عند 21 نقطة للزمالك وبقي في الترتيب السادس وفقد الفرصة في المنافسة علي اللقب هذا الموسم .

بداية هجومية قوية للاعبي الأهلي ، وكان من الواضح أن مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أعطى تعليماته للاعبين بالضغط الهجومي المبكر على فريق الزمالك.. بحثاًس عن هدف مبكر، قابله أداء دفاعي حذر من لاعبي الزمالك الذين حرصوا على زيادة العدد أمام منطقة الأهلي أمام عبد الواحد السيد في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الأهلي مبكراً.

ويفاجئ أحمد غانم سلطان الجميع بهجمة فردية مرتدة، ويمر من الجانب الأيمن ويلعب كرة عرضية تصل إلى الغاني أجوجو الخالي تماماً من رقابة دفاع الأهلي، ولكنه يلعب الكرة باستهتار غريب وهو على بعد خطوات من شباك الأهلي، لتضيع على الزمالك أول فرصة حقيقة للتهديف في الدقيقة الرابعة.

أعادت هجمة احمد غانم الثقة الهجومية للزمالك، وبدأ الفريق في استعادة توازنه وثقته المفقودة مع بداية اللقاء في الوقت الذي حاول فيه لاعبو الأهلي الرد على غزوة غانم الهجومية ويلعب جلبرتو كرة عرضية يشتتها عمرو الصفطي قبل وصولها إلى فلافيو ويرد احمد صديق كرة خبيثة تتخطى هاني سعيد لتجد قدم محمود فتح الله قبل وصولها إلى أحمد بلال المنفرد تماماً بمرمى عبد الواحد.

عاب فريق الزمالك زيادة المساحات بين خطوطه الثلاثة وبخاصة بين لاعبي الوسط والمهاجمين ومنح لاعبي الوسط الحرية أكثرللأهلي من أجل السيطرة والتحكم في منطقة المناورات وسط الملعب بالأداء البطئ وعدم الضغط على لاعبي الأهلي، وهو ما أعطاهم الحرية لتمرير الكرة بسهولة إلى المهاجمين.

اعتممد أداء الزمالل على استغلال سرعة انطلاقات الأجناب عن طريق احمد غانم من اليمين والبرازيلي ريكاردو من اليسار ولتمرير الكرة إلى أجوجو وجمال حمزة، لضرب الرقاب الدفاعية الصلبة لفريق الأهلي .

ولكن البطء في تحضير الهجمة أتاح الفرصة سهلة للأهلي في تنظيم أدائه الدفاعي والسيطرة على مهاجمي الزمالك وقطع كل الكرات من أمام منطقة المرمى قبل وصولها إلى مرمى أمير عبد الحميد، ويمرر شيكابلا كرة ماكرة إلى جمال حمزة من وراء دفاع الأهلي، ولكن حمزة المنفرد تماماً بالمرمى فشل في استقبال الكرة، ليضيع على الزمالك فرصة أخرى لإحراز هدف في الدقيقة 24.

بالرغم من الخطورة الهجومية للاعبي الأهلي ونجاهم في اختراق دفاع الزمالك أكثر من مرة عن طريق أحمد صديق وجلبرتو، إلا أن أداء الفريق الأحمر كان عشوائياً واعتمد كثيرا على مهارات اللاعبين الفردية، بعكس أداء الزمالك الذي كان أكثر تنظيماً، وكاد بركات أن يخطف هدف التقدم للأهلي من تمريرة سحرية من أحمد حسن وراء دفاع الأبيض، ولكن بركات يجري وراء الكرة بعد أن فشل في استلامها ويخرج عبد الواحد السيد وينجح في التصدي لبركات وإنقاذ فريقه من هدف في الدقيقة 28.

انخفض معدل اللياقة البدنية للاعبي الزمالك مع اقتراب الشوط من نهايته، ووضح تأثر معظم لاعبي الأبيض من ابتعادهم عن المشاركة الرسمية في المباريات، وهو ما أعطى الفرصة للاعبي الأهلي للسيطرة على المباراة ومحاصرة لاعبي الزمالك في وسط ملعبهم والبحث عن ثغرة دفاعية لإحراز هدف، ونجح الدفاع الأبيض في تحمل عبء المباراة وتشتيت معظم الكرات التي وصلت داخل منطقة الجزاء.

وفى الوقت بدل الضائع ينطلق شيكابالا بهجمة فردية من خلف جيلبرتو ويمر من أحمد السيد بفارق السرعة ويمرر عرضية تتخطى أمير عبد الحميد ويشتتها أحمد فتحى بأعجوبة قبل وصولها إلى أجوجو الخالى تماماً من الرقابة .

ومع بداية الشوط الثاني أرسل غانم سلطان كرة عرضية ممتازة من الجهة اليمنى قابلها أجوجو بضربة رأس قوية أمسك بها أمير عبد الحميد.

وأهدر أحمد بلال أهم فرص اللقاء في الدقيقة 52 من كرة عرضية لعبها أحمد صديق فقابلها مهاجم الأهلي بضربة رأس ضعيفة في أرض الملعب رغم وجوده منفردا داخل منطقة الياردات الست وأبعدها عبد الواحد بلمسة ضعيفة أيضا قبل أن يشتتها دفاع الزمالك.

ودفع الجهاز الفني لنادي الزمالك بأيمن عبد العزيز بدلا من جمال حمزة وبأسامة حسن بدلا من ريكاردو بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني لتنشيط أداء الفريق.

وأهدر عمرو الصفتي في الدقيقة 65 فرصة خطيرة للزمالك من ضربة رأس رائعة قابلها بها كرة عرضية ومرت جوار قائم الأهلي بسنتيمترات قليلة . وبعدها بدقيقتين قرر مانويل جوزيه الدفع بأبو تريكة بدلا من أحمد بلال غير الموفق والتونسي أنيس بوجلبان بدلا من أحمد حسن.

وعلى الرغم من هبوط مستوى اللعب والتمريرات المقطوعة من الجانبين فاجأ الأهلي الزمالك بهدف صناعة أنجولية من ركنية من الجهة اليمنى لعبها جيلبرتو وقابلها فلافيو بضربة رأس سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد الهدف الأهلاوي مال لاعبو الفريق الأحمر للاحتفاظ بالكرة والتمرير القصير في نصف الملعب لكن من دون جدوى فنية

وكشفت كاميرات التلفزيون عن جلوس وائل جمعة مدافع الأهلي ومحمد عبد الله مدافع الزمالك متجاورين في المقصورة الرئيسية لكنهما اضطرا لمغادرة موقعهما بعد مناوشات مع الجماهير.

ودفع جوزيه بأسامة حسني بدلا من فلافيو في الدقائق الأخيرة وسدد أبو تريكة من فرصة وحيدة سنحت له من داخل منطقة الجزاء لكنها خرجت ركنية بعد الارتطام بأقدام لاعبي الزمالك.

اخبار متعلقة بمبارة القمة الاهلى والزمالك
تابعوا معنا على "اخبار العرب" لحظة بلحظة أخبار لقاء السحاب بين الأهلى والزمالك
صور مباراة الاهلى و الزمالك فى صور جميلة وهدف فلافيو
مشاهدة هدف الاهلي فلافيو الوحيد فى مباراة الزمالك 2009
مشاهدة الاهلى وهو بيتدلع من الزمالك فى ماتش القمة
ملخص احداث وهجمات مباراة الاهلى والزمالك ماتش القمة 2009
بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك
لاعبو الزمالك "عيطوا" بعد المباراة ورفضوا إجراء أى أحاديث

بالفيديو فلافيو يخطف للأهلى القمة 102 وأداء مهزوز لأقزام الزمالك

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms