اخبار العرب: نصر الله يجدد هجومه على مصر اخبار العرب: نصر الله يجدد هجومه على مصر اخبار العرب: نصر الله يجدد هجومه على مصر

Thursday, January 29, 2009

نصر الله يجدد هجومه على مصر

اتهمها بـ"الكذب" والمشاركة فى الحصار.. وشكك فى كونها "وسيطاً نزيهاً"
نصر الله يجدد هجومه على مصر

نصر الله أكد أن تصريحات مصر حول وضع المعابر الحدودية مع غزة كاذبة
نصر الله أكد أن تصريحات مصر حول وضع المعابر الحدودية مع غزة كاذبة


جدد أمين عام حزب الله اللبنانى حسن نصر الله، هجومه على السلطات المصرية، واتهمها بـ"الكذب" بشأن معبر رفح، و"المشاركة فى حصار قطاع غزة"، مشككاً فى كون القاهرة وسيطا نزيها كما تدعى.

وقال نصر الله فى مؤتمر صحفى عقده عبر شاشة عملاقة فى جامع القائم فى الضاحية الجنوبية متكلما عن الحصار على غزة: "كل ما قيل عن فتح معبر هنا ومعبر هناك هو كذب". كما جدد إدانته "للنظام المصرى لأنه ما زال يغلق معبر رفح ولأنه يكذب على العالم الإسلامى والعربى ويقول إنه فتح المعبر".

واعتبر أن "النظام المصرى شريك فى حصار غزة ووسيط قهرى"، مضيفا "أننى أشك فى كونه وسيطا نزيها إذ يحاول الضغط على الفلسطينيين وفرض شروط عليهم" وواصفا إغلاق المعبر بأنه "من أكبر الجرائم التاريخية", مضيفا "أن ربط إعادة الإعمار فى غزة بشروط سياسية سواء كانت المصالحة أو التهدئة أو التسوية ابتزاز سياسى غير أخلاقى ومهين يجب إدانته".

وأضاف الأمين العام لحزب الله، أن "العدوان مستمر والحرب مستمرة فى غزة بأشكال أخرى"، داعيا إلى "التحرك على كل المستويات لحماية قيادة المقاومة سياسيا وشعبيا والضغط فى اتجاه فتح المعابر وفك الحصار عن الشعب الفلسطينى فى غزة".

كما دعا إلى "تقديم مساعدات للحكومة الموجودة فى غزة وفصائل المقاومة والشعب الفلسطينى مباشرة"، مشيرا إلى أن هناك "من يمنع حتى الآن وصول الدعم إلى غزة".

ويتم التفاوض بين حركة حماس وإسرائيل على تهدئة فى قطاع غزة برعاية مصر. وتصر مصر على التمسك باتفاق تم التوصل إليه عام 2005 مع إسرائيل والاتحاد الأوروبى، بشأن معبر رفح يشترط وجود قوات للسلطة الفلسطينية مع مراقبين أوروبيين عليه لفتحه.

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms