اخبار العرب: شافيز :اوباما سيُقتل اذا خالف أوامر اللوبي الصهيوني اخبار العرب: شافيز :اوباما سيُقتل اذا خالف أوامر اللوبي الصهيوني اخبار العرب: شافيز :اوباما سيُقتل اذا خالف أوامر اللوبي الصهيوني

Wednesday, January 21, 2009

شافيز :اوباما سيُقتل اذا خالف أوامر اللوبي الصهيوني

شافيز :اوباما سيُقتل اذا خالف أوامر اللوبي الصهيوني

دعا الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز إلى عدم الإفراط في الحماس الذى يسود العالم تجاه الرئيس الأميركي الجديد باراك أوباما، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن ارتياحه لرحيل الرئيس السابق جورج بوش من البيت الابيض "الذي ملأ العالم بالإرهاب والعنف.

كما زعم "أن أوباما يتبع أوامر وزارة الدفاع الأميركية ، وإذا لم يطع اليهود فسيقتلونه، كما قتلوا جون كينيدي وأبراهام لنكولن ومارتن لوثر كينج"، في إشارة منه إلى رئيسي الولايات المتحدة وزعيم الحقوق المدنية الذين تم اغتيالهم".

وتابع في خطاب ألقاه أمس أمام أنصاره في ولاية أنزواتيجوي شرقي البلاد "لا تدَعوا الحماسة تأخذكم بتولى اوباما لانه رئيس الامبراطورية الامريكية، وقال :"دعونا نأمل أن يكون وصول رئيس جديد معناه إحداث تغيير نحو حرية الشعوب".

وكان الرئيس الفنزويلي قال في خطاب سابق إن أوباما لديه نفس "الرائحة الكريهة" لسلفه بوش. وغالبا ما يشير الرئيس اليساري شافيز الذي كان له مصادمات قوية مع بوش في السنوات الأخيرة، إلى الولايات المتحدة بلفظ الإمبراطورية ووصف بوش بالارهابى الطاغية الذي يسعى لتدمير العالم.

وكانت العلاقات الأميركية الفنزويلية وصلت أدنى مستوياتها في سبتمبر الماضي عندما طرد شافيز السفير الأميركي من البلاد واستدعى مندوب بلاده من واشنطن وقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل،

يذكر أن فينزويلا طردت في 6 يناير الجاري جميع العاملين في السفارة الإسرائيلية بكراكاس، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني، واعتراضا على حرب الابادة التى تمارسها اسرائيل فى غزة الامر الذى أثار اعجاب الشعوب العربية التى اعتبرت ما قام به شافيز شجاعة تحسب له ، لم يجدوا مثلها عند الكثير من حكامهم.



No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms