اخبار العرب: منتظر الزيدى سيطلب اللجوء السياسى لـ سويسرا اخبار العرب: منتظر الزيدى سيطلب اللجوء السياسى لـ سويسرا اخبار العرب: منتظر الزيدى سيطلب اللجوء السياسى لـ سويسرا

Monday, January 19, 2009

منتظر الزيدى سيطلب اللجوء السياسى لـ سويسرا

منتظر الزيدى سيطلب اللجوء السياسى لـ سويسرا

الزيدى ينتظر الحكم بالسجن 15 عاماً
الزيدى ينتظر الحكم بالسجن 15 عاماً


أعلن مورو بوجيا، محامٍ من جنيف، لصحيفة لا تريبون دو جنيف اليوم الاثنين، أن الصحفى العراقى منتظر الزيدى الذى رمى بحذائه الرئيس الأمريكى جورج بوش 14 ديسمبر الماضى فى بغداد، سيطلب اللجوء السياسى فى سويسرا.

وقال المحامى مورو بوجيا "فى بداية الشهر، اتصلت عائلته بى عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسأكتب هذا الأسبوع رسالة إلى وزارة الخارجية لتشجيع سويسرا على منحه اللجوء السياسى". واعتبر أن سويسرا يمكن أن تمنحه اللجوء من دون أن تتخذ مع ذلك موقفاً من التدخل الأمريكى فى العراق.

وأوضح بوجيا "حتى لو أن عدداً كبيراً من العراقيين يؤيدون تصرف الصحفى العراقى، فإنه ضحية متطرفين من كل نوع، ويريد مجانين آخرون أن يجعلوا منه شهيداً لمعاناة شعب بكامله"، وأضاف "لم يعد فى وسع الزيدى أن يعمل صحفياً من دون أن يتعرض لضغوط رهيبة. وبسبب ميوله اليسارية، يوجه كثيراً من الانتقادات للحكومة الحالية فى العراق التى يعتبرها خاضعة للأمريكيين، وحياته يمكن أن تتحول جحيماً فى بلاده".

كان من المقرر محاكمة منتظر الزيدى فى 31 ديسمبر فى العراق، لكن المحاكمة أرجئت إلى أجل غير مسمى فى انتظار قرار حول طلب إلغاء المحاكمة، قدمه محاميه ضياء السعدى. وقد يحكم على الزيدى (29 عاماً) والذى كان يعمل فى تلفزيون البغدادية، بالسجن 15 عاماً بتهمة "الاعتداء على رئيس دولة أجنبية".

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms