اخبار العرب: محمد هنيدي: إسرائيل أفسدت فرحتي بفيلم مبروك ابو العلمين اخبار العرب: محمد هنيدي: إسرائيل أفسدت فرحتي بفيلم مبروك ابو العلمين اخبار العرب: محمد هنيدي: إسرائيل أفسدت فرحتي بفيلم مبروك ابو العلمين

Monday, January 26, 2009

محمد هنيدي: إسرائيل أفسدت فرحتي بفيلم مبروك ابو العلمين

محمد هنيدي: إسرائيل أفسدت فرحتي بفيلم مبروك ابو العلمين

hneidy_L.jpg

رفض الفنان محمد هنيدي اتهامه بخطف فيلم "مبروك رمضان أبو العلمين حمودة"، الذي يُعرض حاليًا بدور السينما من الفنان عادل إمام، مشيرًا إلى أن الدور لم يعرض إطلاقًا على الزعيم.

وقال هنيدي إن هذا الكلام غير صحيح.. لأنه لم يطرح أصلاً، الفيلم كتب مشهدًا مشهدًا معي وعلى يدي، والمؤلف يوسف معاطي روى بعدها فكرة الفيلم لعادل إمام فأعجب بها للغاية، وقال: "هذا موضوع جميل جدًا،" لكن لم تُعرض عليه بطولة الفيلم، مضيفًا "أما صاحب فكرة تربية شاربي فهو الفنان الكبير يحيى الفخراني".

m1.jpg

واعتبر الفنان المصري نجاح فيلمه الأخير رسالةقوية إلى كل من ردد أن عصره قد انتهى، وقال إن جملة نهاية عصري "بايخة" جدًا وسخيفة.. ماذا يعني أن عصر هنيدي انتهى؟ كان هذا مجرد كلام وترهات يكشف حقد البعض أو محاولته النيل مني

m6.jpg

وأضاف أنه في الوقت الذي رددوا فيه هذا الكلام كان فيلم "عندليب الدقي" يحقق أعلى إيرادات لفيلم مصري في الدول العربية، ونجح فيلم "وش إجرام" بنسبة 80%.. ولا أستطيع أن أقول إن هذا الكلام لم يكن يغضبني، كنت أغضب جدًا.. لكنني لم أكن أتوقف من أجل الرد.

m2.jpg

وأوضح هنيدي: عشت لحظات كنت أصرخ فيها من الظلم ومما يكتب عني كذبًا.. وكنت أترك أصحاب هذا الكلام لربنا، وأعمل وأشتغل لأنني كنت ولا أزال معتقدًا أن العمل هو أبلغ رد على الحاقدين.

واعترف الفنان المصري بأن مشاعر الخوف تملكته عند تقديم فيلم "رمضان مبروك" لأنه لم يعمل منذ عام.. كما أن العثور على فكرة فيلم جيد مسألة صعبة جدًا في هذه الفترة، فقبل أن أوافق على فكرة يوسف معاطي قرأت أكثر من 45 سيناريو ومعالجة.

m3.jpg

ومن جهةٍ أخرى أعرب محمد هنيدي عن حزنه البالغ جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرًا إلى أن إسرائيل أفسدت فرحته بنجاح الفيلم لما قامت به من مجازر طيلة 3 أسابيع متتالية.

وأضاف الفنان المصري أن الأحداث الأخيرة في غزة أمرٌ غير منطقي، وجرائم إسرائيل على شعبنا الأعزل غير مقبولة، وحقيقةً أشعرني بالعجز، وربنا يعلم ما فعلته من أجل ضحايا غزة، ولا أريد أن أضيع ثوابي.

m4.jpg

وتابع هنيدي قائلاً إنني أرى أن ما قدمته أو قدمه أي عربي لا يكفي، لأن المطلوب هو حماية الشعب الفلسطيني من قوةٍ عسكرية غاشمة، في الوقت نفسه إعادة الأراضي المحتلة.. فالقضية الفلسطينية تعقدت، وصارت مزمنة، وعلينا كعرب أن نقوم بشيءٍ أكبر من المساعدات الإنسانية والهتاف والشجب والمظاهرات.

وحول تجربته السينائية المقبلة، قال الفنان المصري إنه بعد نجاح فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".. كان الاتفاق على ضرورة استغلال هذا النجاح بشكل إيجابي، وكانت المفاجأة أن يوسف معاطي بدأ تجربةً ثانية في الكتابة تحت عنوان "رمضان في الشانزليزيه" وهو سيذهب برمضان إلى منطقة ثانية مختلفة ومدهشة وستكون مفاجأة للجميع.

m5.jpg



محمد هنيدي: إسرائيل أفسدت فرحتي بفيلم مبروك ابو العلمين

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms