اخبار العرب: موزيلا mozilla تعالج 11عيباً بمتصفح فاير فوكس firefox 3 اخبار العرب: موزيلا mozilla تعالج 11عيباً بمتصفح فاير فوكس firefox 3 اخبار العرب: موزيلا mozilla تعالج 11عيباً بمتصفح فاير فوكس firefox 3

Wednesday, November 26, 2008

موزيلا mozilla تعالج 11عيباً بمتصفح فاير فوكس firefox 3

موزيلا mozilla تعالج 11عيباً بمتصفح فاير فوكس firefox 3

628523.jpg

قامت شركة موزيلا بمعالجة 11 عيباً في متصفح "فاير فوكس 3.0" ، وأصلحت 12مشكلة في "فاير فوكس 2.0" يمكن من خلالها سرقة المعلومات الخاصة من الحواسب وتهديدها.

ويعتبر هذا التحديث هو الرابع بالنسبة لمتصفح " فاير فوكس 3.0 "منذ إطلاقه منتصف العام ، وقد تم تصنيف 6 عيوب شديدة الخطورة والتي قد تمكن " الهاكرز " من التحكم في الحاسب وفى نظام التشغيل .

وقامت "موزيلا " بتحديث " فاير فوكس 2.0" وقد يكون هذا التحديث هو قبل الأخير بالنسبة لتلك النسخة القديمة من " فاير فوكس ".

ويستطيع المستخدمون تنزيل التحديث لأنظمة تشغيل "ويندوز" و"ماك " و" لينوكس " من موقع موزيلا أو انتظار التحديث الأوتوماتكي و الذي يظهر خلال 48 ساعة .

ويتميز " فاير فوكس" بسرعة بالتصفح مما جعله منافس قوي لمتصفح " انترنت اكسبلورر" ، و يحتوي على مميزات عديدة كتنظيم الصفحات على شكل " تابز " بأعلى الصفحة، كما يحتوي على إضافات الـ" Plugins" التي تعطي المستخدم عددً من الإضافات كالحالة الجوية، وبرامج إدارة التحميل المرفقة ، إضافة لتوافقه مع كل إصدارات " الوندوز

وأعلنت موزيلا منذ فترة عن إطلاق نسخة " Firefox 3.1 بيتا 1"، وتعتزم طرح تحديث لهذه النسخة بحلول نهاية عام 2008.

ويتعامل فايرفوكس 3.1 مع أى ثغرات أمنية أو مشاكل ظهرت بعد إطلاق المرحلة الثانية التجريبية منه، وتخطط موزيلا إطلاق أول نسخة ألفا من هذا المتصفح بنهاية هذا الشهر،مما يضيف خواص إضافية وفعالية جديدة مع تحسن فى أداء المتصفح المشهور.

وتواجه نسخة فايرفوكس 3.1 منافسة شديدة من نسخة 3.0 التى تأتى قبلها، والتى تم تنزيلها أكثر من ثمانية ملايين مرة فى أول 24 ساعة بعد إطلاقها.

وكانت موزيلا قد أطلقت النسخة التجريبية الرابعة من متصفح الإنترنت "فايرفوكس 3" بعد أن قامت بإجراء بعض التحديثات التى تزيد من كفاءته.

النسخة الجديدة الانطباع الشخصي على دليل العناوين، حيث يتيح إظهار العناوين بشكل أفضل وأكثر ترتيبًا، وأيضًا حتى في حال كتابة أحرف عربية في دليل العناوين فإن المواقع التي فيها نفس الحرف تظهر بين النتائج.


وقامت موزيلا منذ فترة بإطلاق إصدار بيتا للنسخة الجديدة والمنتظرة من متصفح فايرفوكس 3.1 بمميزات عديدة توفر متعة أكثر للمستخدمين.

وحصلت النسخة الجديدة على محرك جافا سكربت أحسن بالإضافة إلى تحسينات في محرك العرض الأمر الذي يسرع من عملية التصفح بالاضافة إلى دعم العديد من المعايير الجديد مثل CSS 2.1 و CSS 3.0 وأيضًا إضافة دعم لوسوم مثل "video" التي تعرض مقاطع فيديو بدل الحاجة إلى وضع مشغل فلاش لعرض الفيديو بالاضافة إلى دعم أفضل للوسوم الجغرافية.

ويمكن الحصول على النسخة الأخيرة عبر هذا الموقع:

http://www.mozilla.com/en-US/firefox/all-beta.html



موزيلا mozilla تعالج 11عيباً بمتصفح فاير فوكس firefox 3

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms