اخبار العرب: الإفراج عن نيجيرى رفض تطليق 82 زوجة اخبار العرب: الإفراج عن نيجيرى رفض تطليق 82 زوجة اخبار العرب: الإفراج عن نيجيرى رفض تطليق 82 زوجة

Friday, November 14, 2008

الإفراج عن نيجيرى رفض تطليق 82 زوجة

الإفراج عن نيجيرى رفض تطليق 82 زوجة


tesh320081415109.jpg

قضت محكمة نيجيرية بالإفراج عن محمد بيلو أبو بكر، رجل دين نيجيرى مسلم، عمره 84 عاما ومتزوج من 86 امرأة وله 170 طفلا، بعد احتجازه لرفضه الاستجابة لنداء زعامات محلية تدعوه إلى تطليق جميع زوجاته والإبقاء على أربع زوجات فقط.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى. بى. سى" اليوم، الجمعة، عن محامى أبو بكر قوله إن المحكمة الاتحادية العليا منحته إفراجا غير مشروط.. مضيفا أن حكومة ولاية النيجر قالت إنها ستقدم استئنافا للطعن فى حكم المحكمة الاتحادية.

كانت السلطات فى ولاية النيجر بوسط نيجيريا اتهمت محمد بيلو أبو بكر "بازدراء الدين" و"زيجات مخالفة" بعد أن أمهله أعيان محليون وزعماء مسلمون حتى السابع من سبتمبر الماضى، كى يمتثل لأحكام الشريعة الإسلامية التى لا تسمح للرجل بأن يحتفظ بأكثر من أربع زوجات.

وقد سجن أبو بكر بعد أن رفض الرضوخ ودافع عن نفسه بأنه غير مذنب فى الاتهامات الموجهة إليه، كما تحدى رجال الدين قائلا "إنه لا يوجد فى القرآن عقوبة لتعدد الزوجات"، ودعا الرجال إلى أن يحذو حذوه ويتزوج كل منهم 86 امرأة.

وولاية النيجر إحدى 12 ولاية شمالية أغلب سكانها من المسلمين، وبدأت فى تطبيق الشريعة الإسلامية منذ ثمانية أعوام.



الإفراج عن نيجيرى رفض تطليق 82 زوجة

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms