اخبار العرب: باسل الخطيب أداء تيم يتفوق على وسامة مهند اخبار العرب: باسل الخطيب أداء تيم يتفوق على وسامة مهند اخبار العرب: باسل الخطيب أداء تيم يتفوق على وسامة مهند

Wednesday, November 26, 2008

باسل الخطيب أداء تيم يتفوق على وسامة مهند

>

باسل الخطيب أداء تيم يتفوق على وسامة مهند

t1.jpg

أكد المخرج السوري باسل الخطيب أن موجة المسلسلات التركية التي غزت القنوات الفضائية العربية مؤخرا سريعا ما ستنتهي كما حدث من قبل مع دراما بلدان مختلفة مثل أمريكا والمكسيك، نافيا في الوقت نفسه أن يكون قدر عُرض دور جمال عبد الناصر على الفنان سامر المصري الذي اشتهر بدور "أبو شهاب" في مسلسل "باب الحارة".

وقال الخطيب - "إن غزو الدراما التركية للقنوات الفضائية مجرد هوجة ستنتهي قبل مرور سنوات"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك فنانين عرب أفضل بكثير من مهند بكل وسامته، واستشهد باسم تيم الحسن؛ حيث يعتبر من أفضل النجوم من حيث الأداء التمثيلي.

taimhas.jpg

ونفى المخرج السوري أن يكون دور جمال عبد الناصر في مسلسل "ناصر" قد عُرض على الممثل سامر المصري بشكل رسمي، وقال إن كل ما حدث كان كلاما وديا دار بينه وبين المصري، مؤكدا أن المصري كان يود القيام بالعمل وإن خياط فوجئ بهجومه على العمل، كاشفًا في الوقت نفسه أنه عرض الدور على جمال سليمان ولكنه رفضه لأسباب شخصية.

2008-11-18T203539Z_01_CAI109_RTRMDNP_3_EGYPT.jpg

كما تطرق الخطيب إلى ظروف عرض مسلسل "ناصر"، معتبرا أن قرار منعه من العرض على شاشة التلفزيون المصري كان "سياسيا"، وهو على عكس ما حدث في سوريا التي أفرجت عنه بقرار سياسي أيضا.

ورفض المخرج السوري بشدة إجراء مقارنة بين مسلسلي "ناصر" و"الملك فاروق"، مشيرا إلى أن السبب في نجاح مسلسل فاروق يرجع إلى الدعاية وجهة الإنتاج القوية التي دعمته بقوة.

وعن أسباب اعتذاره عن عدم إخراج مسلسل "أسمهان" قال الخطيب "العمل كان يعاني من عدة أزمات بداية من الحصول على موافقة الورثة وحتى مشاكل الإنتاج المرتبطة بالتكلفة، وبدا الجميع في تخبط لمدة شهرين دون الوصول إلى حل، وبالتالي طلبت منهم أن يصلوا إلى حل في غضون شهرين على الأكثر، ولكن لم يتغير شيء فاعتذرت عن عدم الاستمرار في العمل".

taimhas2.jpg

ومن جهة أخرى فقد شن باسل الخطيب هجومًا عنيفًا على المخرجين المصريين، وقال "إن المخرجين المصريين لا يقومون بعملهم على أكمل وجه مما أدى إلى تراجع مستوى الدراما المصرية"، معتبرا وجود المخرج السوري فرصة للوقوف مع النفس ومحاولة التغيير للوصول إلى مستوى المخرجين السوريين بعد سيطرتهم على الأعمال الدرامية المصرية في الفترة الأخيرة.

وواصل المخرج السوري هجومه قائلا "إن 80% من الأعمال المصرية تتم بلا اهتمام بالتفاصيل أو إدارة جيدة للممثلين الذين يعملون دون الالتزام برأي المخرج الذي يترك الجميع يفعلون ما يريدون".

وبالعودة إلى الوراء وتحديدا عند مسلسل "رسائل الحب والحرب" ومنعه من العرض على شاشة التلفزيون السوري لتعرضه لشخصية ضابط، قال الخطيب "إن المسلسل عرض ولكن الرقابة كانت تود مشاهدة العمل لأنه يتناول حياة شخصية في موقع حساس ولكنه بالنهاية عرض".

fillm.jpg

أما عن اتهامه بتشويه صورة الشاعر الراحل نزار قباني عبر المسلسل الذي أخرجه فقال "لم أشوه الشاعر الكبير ولكني حاولت أن أكون موضوعيًّا ولا أحد يقبل أن تكون مسيرة الشخص بها بعض الأخطاء؛ لأنه في الأساس إنسان ووارد أن يخطئ أو يفعل أشياء يختلف حولها البعض".



باسل الخطيب أداء تيم يتفوق على وسامة مهند

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms