اخبار العرب: الرجل الوطواط يواجه الحبس في تركيا بسبب حالات الانتحار اخبار العرب: الرجل الوطواط يواجه الحبس في تركيا بسبب حالات الانتحار اخبار العرب: الرجل الوطواط يواجه الحبس في تركيا بسبب حالات الانتحار

Thursday, November 13, 2008

الرجل الوطواط يواجه الحبس في تركيا بسبب حالات الانتحار

الرجل الوطواط يواجه الحبس في تركيا بسبب حالات الانتحار


يواجه فيلم الإثارة "الفارس الغامض" للنجم كريستان بايل والراحل هيث ليدجر دعوى قضائية طريفة من نوعها.. رفعها ضده عمدة مدينة تركية تحمل اسم "الرجل الوطواط "The dark knight.

ووفقا لتقرير نشره مؤخرا موقع "أي إم دي بي" السينمائي على شبكة الإنترنت، فإن العمدة التركي ويدعى حسين قلقان قام برفع دعوى ضد كل من مخرج الفيلم كريستوفر نولان ومنتجيه، متهما إياهم بما أسماه "سرقة اسم المدينة واستخدامه دون إذن.

وقال قلقان -في تصريحات صحفية أدلى بها- "إن صناع الفيلم لم يخطرونا باستخدامهم لاسم المدينة في هذا الفيلم".

وأكد قلقان أن الأمر لا يمكن أن يكون مجرد صدفة، حيث لا توجد، على حد تعبيره، مدينة أخرى في العالم تدعى "الرجل الوطواط!".

وذهب قلقان إلى ما هو أبعد من ذلك في دعواه الفضائية المنظورة حاليا أمام القضاء التركي، حيث اتهم صناع الفيلم بأنهم السبب في تزايد معدلات الانتحار في مدينته!

وأرجع قلقان ذلك إلى مشاهد العنف الدموية التي احتوى عليها الفيلم.

وأضاف قلقان أن هذه المشاهد العنيفة التي ربطت بين اسم الوطواط وبين الجريمة والعنف، جعلت من اجتذاب السياح الأجانب إلى المدينة "أمرا صعبا للغاية".


يذكر أن فيلم الفارس الغامض هو أحدث فيلم في سلسلة أفلام الرجل الوطواط، التي بدأ إنتاجها عام 1989، وقام بدور الرجل الوطواط في هذا الفيلم البريطاني كريستيان بايل، في حين شارك الممثل الأسترالي الراحل هيث ليدجر في الفيلم بآخر أدواره على الشاشة، وهو دور الجوكر العدو اللدود للوطواط.

كما ضم الفيلم أيضا عددا من النجوم من بينهم البريطاني مايكل كين والأمريكي مورجان فريمان والأمريكية ماجي جيلينهال في أول مشاركة لها في هذه السلسلة.

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms