اخبار العرب: الفيروسات تتسلل إلى الكمبيوتر من مصادر عديدة اخبار العرب: الفيروسات تتسلل إلى الكمبيوتر من مصادر عديدة اخبار العرب: الفيروسات تتسلل إلى الكمبيوتر من مصادر عديدة

Monday, November 24, 2008

الفيروسات تتسلل إلى الكمبيوتر من مصادر عديدة

الفيروسات تتسلل إلى الكمبيوتر من مصادر عديدة

565020.jpg

أثناء تصفح الانترنت، كثيرا ما تظهر فجأة على شاشة الكمبيوتر نافذة فرعية تتضمن تحذيرا من برنامج مكافحة الفيروسات المثبت على الجهاز.

وهناك أسباب عديدة لهذه النوعية من التحذيرات التى تظهر على الشاشة من بينها أن يكون صاحب الموقع الذى يتصفحه المستخدم يحاول التسلل إلى الكمبيوتر أو تنزيل برنامج من برامج التجسس على الجهاز.

وأفضل تصرف يمكن اللجوء إليه فى هذه الحالة هو إغلاق صفحة المتصفح على الفور لتجنيب الكمبيوتر أى مشكلات قد يتعرض لها بسبب هذا الموقع المشبوه.

ويراعى كذلك أن الملفات المرفقة بالبريد الإلكترونى هى أول مصدر من مصادر فيروسات الكمبيوتر والبرامج الضارة، ولذلك ينصح بتوخى الحذر عند تلقى أى رسالة إلكترونية من مصدر مجهول لاسيما إذا كانت الرسالة تؤدى إلى ظهور نافذة حوارية بعنوان "ران".

وللوقاية من فيروسات الكمبيوتر، يتعين تنزيل برنامج جيد لمكافحة الفيروسات وتحديثه باستمرار عبر شبكة الانترنت وضبطه للعمل تلقائيا بمجرد تلقى رسالة بريد إلكتروني.


الفيروسات تتسلل إلى الكمبيوتر من مصادر عديدة

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms