اخبار العرب: مسلسل الاجتياح الاردني يفوز لاول مرة بجائزة ايمي العالمية فى نيويورك اخبار العرب: مسلسل الاجتياح الاردني يفوز لاول مرة بجائزة ايمي العالمية فى نيويورك اخبار العرب: مسلسل الاجتياح الاردني يفوز لاول مرة بجائزة ايمي العالمية فى نيويورك

Tuesday, November 25, 2008

مسلسل الاجتياح الاردني يفوز لاول مرة بجائزة ايمي العالمية فى نيويورك

مسلسل الاجتياح الاردني يفوز لاول مرة بجائزة ايمي العالمية فى نيويورك


_52775_ijtiyah=-=989==9.jpg

فاز الاردن ولاول مرة بجائزة "ايمي" العالمية عن مسلسل اردني عرض عام 2007 حول قصة حب جرت خلال اجتياح اسرائيلي للضفة الغربية عام 2002، حسبما افاد المنتجون الثلاثاء.

وفاز مسلسل "الاجتياح"، الذي جرت احداثه خلال اجتياح اسرائيل لمدينة جنين الفلسطينية قبل ست سنوات، بجائزة ايمي لافضل انتاج عن فئة المسلسلات الطويلة، وتسلم منتجه الاردني طلال العواملة الجائزة خلال حفل اقيم في نيويورك ليل الاثنين.

ejteya7_series_ramadan.jpg

وقال ياسر قبيلات، مدير النصوص وتطوير الافكار في المركز العربي للانتاج الاعلامي الذي يملكه العواملة، لوكالة فرانس برس ان "العمل على المسلسل جرى بشكل متقن وهو عمل ناجح وشكل لمنتجه مغامرة كبرى".

وجرى اختيار الفائزين من بين اربعين مرشحا من 16 دولة تنافست على 10 فئات من جوائز ايمي.

وجرت المنافسة على مدى ستة اشهر وفق ثلاث جولات تحكيم شارك بها اكثر من 600 حكم من 50 دولة.

ejtiah.jpg

ووفقا لقبيلات "كان هذا تحديا كبيرا لنا، كشركة انتاج خاصة، لانتاج مثل هذا العمل الذي جرى تصويره في سوريا بمشاركة ممثلين اغلبهم اردنيين اضافة الى ممثلين سوريين وفلسطينيين".

وكانت قناة "ال بي سي" الفضائية اللبنانية القناة الوحيدة التي عرضت مسلسل "الاجتياح" خلال شهر رمضان عام 2007.

وقال مصدر مطلع يعمل في قطاع الانتاج التلفزيوني، فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس ان "كل القنوات الاخرى قررت تجاهل المسلسل بسبب موضوعه الحساس بالنسبة لاسرائيل".

theinvasion009tk7.jpg

واضاف ان "العمل لم يعرض في الاردن لاسباب غير معلومة" ولم يعط مزيدا من التفاصيل في حين قدر كلفة هذا العمل بما يفوق 3 ملايين دولار.



مسلسل الاجتياح الاردني يفوز لاول مرة بجائزة ايمي العالمية فى نيويورك

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms