اخبار العرب: الأمريكيون ينتظرون هجمة إيرانية من الفضاء اخبار العرب: الأمريكيون ينتظرون هجمة إيرانية من الفضاء اخبار العرب: الأمريكيون ينتظرون هجمة إيرانية من الفضاء

Tuesday, November 25, 2008

الأمريكيون ينتظرون هجمة إيرانية من الفضاء

الأمريكيون ينتظرون هجمة إيرانية من الفضاء


تطلق إحدى سفن الشحن صاروخا ذا رأس نووي من طراز "شهاب 3" على مدينة أمريكية مثل نيويورك أو لوس انجلوس.. وعندما ينفجر الصاروخ يودي الانفجار بحياة مليون شخص ويعطّل جميع الأجهزة الكهربائية.. وتعود أمريكا إلى القرن التاسع عشر.. هذا هو السيناريو الذي يتخيله الخبير الأمريكي براين كيندي، رئيس معهد كليرمونت.

ومن جهته يرى الخبير الروسي فيكتور يسين، رئيس أركان القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية سابقا، أن تنفيذ سيناريو من هذا القبيل أمر ممكن في حال إحضار "عبوة ناسفة نووية بدائية" إلى ميناء أي مدينة أمريكية، ولكنه يرى ذلك (إحضار عبوة نووية إلى مدينة أمريكية) أمرا صعبا إن لم يكن مستحيلا.

ويشير الخبير الأمريكي إلى أن المطلوب، حتى يجري الإيرانيون هجوما كهذا، صنع رأس نووي على غرار ما تملكه الولايات المتحدة أو روسيا اليوم.

ويضيف أن بمقدور الإيرانيين تحقيق هذا الهدف.

ولا يرى الخبير الأمريكي سبيلا لوقاية بلاده من هجوم كهذا غير إنشاء شبكة متعددة المستويات يوضع بعض مكوناتها في الفضاء، لاصطياد الصواريخ المهاجمة.

ويعدّ براين كيندي من المدافعين عن مشروع الدرع الصاروخي.

("ازفستيا" 25/11/2008 - وكالة نوفوستي)



الأمريكيون ينتظرون هجمة إيرانية من الفضاء

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms