اخبار العرب: افتتاح باذخ لفندق اتلانتيس في دبي رغم الازمة المالية اخبار العرب: افتتاح باذخ لفندق اتلانتيس في دبي رغم الازمة المالية اخبار العرب: افتتاح باذخ لفندق اتلانتيس في دبي رغم الازمة المالية

Friday, November 21, 2008

افتتاح باذخ لفندق اتلانتيس في دبي رغم الازمة المالية

افتتاح باذخ لفندق اتلانتيس في دبي رغم الازمة المالية


استعدت دبي يوم الخميس (20 نوفمبر) للافتتاح الباذخ لفندق اتلانتيس المقام فوق جزيرة النخلة الصناعية في فترة تشهد فيها سوق العقارات بالامارة مزيدا من التباطوء في غمرة الازمة المالية العالمية.

وشمل افتتاح المنتجع, الذي تكلف 1.5 مليار دولار, حضور نجوم الصف الأول في العالم من اوبرا وينفري الى تشارليز ثيرون تحت سماء شهدت اعظم عرض للألعاب النارية في العالم.

وبينما تشعر دبي بآلام الأزمة المالية العالمية وتهبط اسعار العقارات في جزيرة نخلة الجميرة قامت المغنية الاسترالية الشهيرة كيلي مينوج بافتتاح الفندق السياحي المتألق باول حفل غنائي لها في الشرق الاوسط.

ويشمل فندق اتلانتيس دبي باقواسه الوردية العالية في سماء دبي حوضا مائيا يضم 65 الف كائن بحري بينها اسماك القرش وثعابين البحر واسماك الراي وتمثال لا يقدر بثمن مكون من 3000 قطعة من الزجاج المصنوع يدويا.

وتبلغ تكلفة الاقامة لليلة واحدة في افخم اجنحة الفندق المطل على دبي 25 الف دولار وهو مايفوق قدرة السائح العادي.

وقال سول كيرزنر الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرزنر انترناشيونال "ان يكون اتلانتيس على جزيرة فاعتقد ان هذا كان مثاليا.. لان اتلانتيس متعلق بالمحيط وبالاسماك وبفكرة واسطورة اتلانتا القديمة. لقد تابعنا دبي وهي تتطور بشكل ملحوظ لتصبح مقصدا سياحيا بارزا في موقع جيد للغاية سواء كان القادمون من أوروبا أو من روسيا أو من الشرق الاوسط أو من الشرق الاقصى".

وقال كيرزنر الذي صنع اسمه ببناء مدينة الشمس في جنوب افريقيا ومنتجع جزيرة الفردوس في جزر البهاما "هذا ليس افضل توقيت لافتتاح منتجع تكلف 1.5 مليار دولار. لكن من ناحية اخرى فاننا لا نبني شيئا كهذا وفي ذهننا المدى القصير. بل اقمنا هذا ناظرين الى المدى المتوسط والطويل واعتقد اننا تطورنا هنا واعتقد ان دبي ستصبح واحدة من اهم المقاصد السياحية في العالم واعتقد ان اتلانتيس سيكون كذلك ودعني أقول ان الاسابيع الستة الاولي من التعامل هنا كانت مشجعة جدا."

وشهدت دبي ازدهارا عقاريا منذ فتحت ابواب القطاع امام الاستثمارات الاجنبية في عام 2002.

لكن الازمة المالية العالمية القت بثقلها على ثاني اكبر اقتصاد عربي مما ادى الى تدهور سوق الاسهم وانخفاض اسعار العقارات.

وقالت رحاب جودة, كبيرة مندوبي المبيعات في شركة الجبل للعقارات, ان أسعار العقارات في نخلة الجميرة على سبيل المثال انخفضت نحو 40 في المئة منذ ايلول الماضي.





















افتتاح باذخ لفندق اتلانتيس في دبي رغم الازمة المالية

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms