اخبار العرب: البحرية الالمانية تحبط هجوما للقراصنة في خليج عدن على سفينة مصرية اخبار العرب: البحرية الالمانية تحبط هجوما للقراصنة في خليج عدن على سفينة مصرية اخبار العرب: البحرية الالمانية تحبط هجوما للقراصنة في خليج عدن على سفينة مصرية

Friday, December 26, 2008

البحرية الالمانية تحبط هجوما للقراصنة في خليج عدن على سفينة مصرية

البحرية الالمانية تحبط هجوما للقراصنة في خليج عدن على سفينة مصرية



احبطت البحرية الالمانية المنتشرة في خليج عدن صباح الخميس هجوما للقراصنة على سفينة شحن مصرية اسفر عن اصابة احد افراد طاقمها بجروح على ما علم لدى الجيش الالماني والمكتب الدولي للملاحة البحرية.

واعلن الجيش الالماني في بيان ان فرقاطة كارلسروهي من البحرية الالمانية "تلقت نداء استغاثة من سفينة +وادي العرب+ في اثناء تعرضها لهجوم من القراصنة مقابل السواحل اليمنية".

واضاف البيان "بعد ارسال مروحيتين الى موقع قريب من +وادي العرب+ انطلقتا من فرقاطتي كارلسروهي ومكلنبورغ-فوربومرن اوقف القراصنة هجومهم لكنهم ظلوا في الجوار".

وفي كوالالمبور اوضح مسؤول في المكتب الدولي للملاحة البحرية ان الهجوم الذي نفذه قراصنة صوماليون مدججون بالسلاح استهدف سفينة شحن مصرية وفدت من قناة السويس باتجاه اسيا وعلى متنها طاقم من 13 عنصرا.

وقال المسؤول نويل تشونغ "ادت استجابة الجيش الالماني السريعة الى الحؤول دون خطف" السفينة.

واضاف ان احد البحارة على متن سفينة الشحن اصيب في رجله ونقل بالمروحية الى سفينة للبحرية الالمانية.

وفي المنطقة نفسها افاد الجيش الالماني من جهة اخرى انه تلقى صباح الخميس نداء استغاثة اخر من سفينة تحمل اسم "هاتف". وكانت فرقاطة مكلنبورغ-فوربومرن متجهة في منتصف النهار الي السفينة التي لم تحدد ملكيتها.

وتكاثفت المبادرات الدولية مؤخرا لمكافحة القرصنة مقابل سواحل الصومال بعد تعرض حوالى مئة سفينة للهجوم واختطاف 42 منذ مطلع العام.

واطلق الاتحاد الاوروبي في 8 كانون الاول/ديسمبر مهمة اتالانت بتفويض من الامم المتحدة من اجل مواكبة سفن الامم المتحدة المحملة مساعدات برنامج الاغذية العالمي وتسييير دوريات لمنع القراصنة من مهاجمة السفن التجارية او اطلاق النار عليها.

وتنتشر في اطار هذه القوة سفن حربية المانية.



البحرية الالمانية تحبط هجوما للقراصنة في خليج عدن على سفينة مصرية

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms