اخبار العرب: مانشستر يونايتد يمطر شباك جامبا أوساكا بخمسة أهداف اخبار العرب: مانشستر يونايتد يمطر شباك جامبا أوساكا بخمسة أهداف اخبار العرب: مانشستر يونايتد يمطر شباك جامبا أوساكا بخمسة أهداف

Thursday, December 18, 2008

مانشستر يونايتد يمطر شباك جامبا أوساكا بخمسة أهداف

مانشستر يونايتد يمطر شباك جامبا أوساكا بخمسة أهداف



تأهل فريق مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية باليابان إثر فوزه على جامبا أوساكا الياباني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة على مدار شوطيها قدم خلالها الشياطين الحمر كل فنون كرة القدم العالمية وقابلها الفريق الياباني بقوة هجومية ولم يخشى قوة المان.
بهذه النتيجة يصل مانشستر إلى النهائي لمقابلة ليجا دي كويتو الأكوادوري لتحديد بطل العالم للأندية يوم الأحد القادم، فيما يلاقي جامبا أوساكا باتشوكا المكسيكي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

مانشستر يتقدم بهدفين نظيفين
يبدأ اللقاء مشتعلاً منذ دقيقته الأولى لتأتي أول هجمة صريحة لصالح فريق مانشستر يونايتد في الدقيقة الرابعة بعدما أطلق 'كريستيانو رونالدو' كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها حارس جامبا أوساكا 'فوجيجايا'.
بعدها يبادل جامبا أوساكا بهجمة مرتدة في الدقيقة 12 عن طريق 'ياندو' الذي يتسلم كرة بينية رائعة ويسددها مباشرة، لكن يقظة حارس مانشستر تمنع هدف أول لجامبا.
كاد أن يفعلها الساحر البرتغالي 'رونالدو' في الدقيقة 16 بعدما راوغ أربع لاعبين من مدافعي جامبا ويطلق الكرة بيسراه لكنها تمر بعيداً بجوار القائم الأيمن.
يضيع 'رايان جيجز' هدف مؤكد في الدقيقة 22 بعدما تسلم عرضية متقنة من 'كريستيانو رونالدو' يخرجها دفاع جامبا قبل 'جيجز'.
مرة أخرى يصول ويجول 'رونالدو' في الدقيقة 27 ويطلق تسديدة صاروخية من على حدود منقطة الجزاء ترتطم بمدافعي جامبا أوساكا وتخرج إلى ركنية.
يحرز 'فيديتش' الهدف الأول للشياطين الحمر من راسية رائعة بعدما تلقى ركنية بالمسطرة يرتقي إليها ويسكنها الشباك في الدقيقة 28.
كاد أن يحرز 'أندرسون أولفيرا' الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 32 بعدما أرتقى لعرضية 'رونالدو' يضعها براسه لكن تنقصها الدقة لترم بجوار القائم وسط دهشة الجميع.
يحاول 'لوكاس' لاعب جامبا أن يدرك التعادل بتسديده كرة قوية في الدقيقة 40 لكنه يطيح بها في المدرجات.
يكلل الساحر البرتغالي 'كريستيانو رونالدو' أفضلية مانشستر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ويحرز الهدف الثاني في لقطة مكررة من الهدف الأول؛ بعدما أرتقى لكرة عرضية من تمريرة ركنية يسكنها برأسه في شباك 'فوجيجايا' حارس مرمى جامبا أوساكا.
ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين دون رد على حساي جامبا أوساكا.


شوط مثير أكثر من رائع
كما انتهى الشوط الأول بدأ الثاني أكثر إثارة ويتوغل الخطير 'بول سكولز' داخل منطقة الـ18 لجامبا ويسدد كرة قوية لكنها تصطدم بقدم أحد مدافعي الفريق الياباني لتضيع فرصة هدف ثالث.
يضغط مهاجمي جامبا أوساكا في الدقيقة 55 ويطلق اللاعب 'باتو' تسديدة صاروخية ترتطم بأقدام مدافعي المان.
يتراجع لاعبو المان يونايتد ويستغل هجوم جامبا هذا التراجع ويضغطون بكل خطوطهم في محاولة لتقليص الفارق ولكن دون جدوى.
ينقذ 'فان دير سار' حارس مرمى المان يونايتد مرماه من هدف مؤكد بعدما أطلق 'بانتو' لاعب جامبا كرة صاروخية من ضربة حرة مباشرة يخرجها الأول بأطراف أصابعه في الدقيقة 64.
يقلص 'ياما زاكي' لاعب جامبا النتيجة في الدقيقة 74 بعدما تلقى تمريرة رائعة من الجانب الأيمن لينفرد بالحارس 'فان ديرسار' ويطلقها قوية على يساره.
ولم يهنأ جامبا بالهدف ويحرز البديل 'روني' الهدف الثالث في ذات الدقيقة 74 من هجمة مرتدة رائعة.
ينقلب الحال في الدقيقة 78 ويحرز 'دارين فليتشر' لاعب المان يونايتد الهدف الرابع ليزيد أوجاع الفريق الياباني.
يؤكد 'روني' أفضلية الشياطين الحمر في الدقيقة 79 ويحرز الهدف الخامس في اللقاء والثاني له بعدما انفرد بالحارس الياباني ويسكنها الشباك.
يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح جامبا أوساكا في الدقيقة 83 ينبري لها اللاعب 'إندو' محرزاً الهدف الثاني للفريق الياباني.
يضغط لاعبو جامبا أوساكا بكل قوة ويفاجيء اللاعب 'هاشيموتو' الحميع محرزاً الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 91 من تسديدة صاروخية.
بعدها يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز المان يونايتد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.


مانشستر يونايتد يمطر شباك جامبا أوساكا بخمسة أهداف

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms