اخبار العرب: 210 قتيل على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة اخبار العرب: 210 قتيل على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة اخبار العرب: 210 قتيل على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة

Saturday, December 27, 2008

210 قتيل على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة

210 قتيل على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة

ارتفع عدد ضحايا قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم السبت لأكثر من 210 قتيلا واصابة 400 جريح على الاقل في اكثر الايام دموية بالنسبة للفلسطينيين منذ أكثر من 20 عاما.

An Israeli helicopter fires at targets in the northern Gaza ...

وذكر مسعفون أن نشطاء فلسطينيين ردوا باطلاق صواريخ أدت الى مقتل اسرائيلي واصابة اخرين. وقال كلا الجانبين انهما مستعدان لشن هجمات اوسع.

Palestinian militants prepare to launch a mortar round from ...

وتصاعد دخان أسود في سماء مدينة غزة حيث كان المصابون والقتلى ملقون على الارض بعد أكثر من 30 ضربة جوية دمرت العديد من المجمعات الامنية بما في ذلك مجمعان كانت حماس تقيم بهما حفل تخرج لمجندين جدد.

Smoke billows from the Gaza Strip following Israeli air strikes ...

وقال الجيش الاسرائيلي انه استهدف (البنية الارهابية) بعد أيام من الهجمات الصاروخية من غزة على اسرائيل التي سببت بعض الدمار لكنها اوقعت القليل من الاصابات البشرية.

Palestinians inspect the site of an Israeli air strike in Rafah, ...

ودعت ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش التي تبقت لها ايام معدودة في السلطة حماس الى وقف الهجمات الصاروخية عبر الحدود وحثت اسرائيل على تجنب الخسائر البشرية المدنية لكنها لم تصل الى حد الدعوة الى انهاء الضربات الجوية.

An explosion is seen during an Israeli missile strike in the ...

وتعهد الجيش الاسرائيلي بشن مزيد من الهجمات اذا لزم الامر وربما يستهدف زعماء حماس.

وقالت حماس ان 100 فرد على الاقل من قواتها الامنية قتلوا بما فيهم قائد الشرطة توفيق جبر ورئيس وحدة الامن والحماية التابعة لحماس الى جانب 15 امرأة على الاقل وبعض الاطفال.

Bodies of Hamas policemen lie on the ground of their destroyed ...

وضاقت المشارح في انحاء قطاع غزة عن استيعاب الجثث.

وحذرت جماعات المساعدة من ان العملية الاسرائيلية يمكن ان تثير ازمة انسانية في القطاع الساحلي الفقير الذي يسكنه 5ر1 مليون فلسطيني يعتمد نصفهم على المساعدة الغذائية.

وقالت الحركة الاسلامية التي تقاطعها القوى الغربية بسبب رفضها نبذ العنف والاعتراف باسرائيل ان كل مجمعاتها الامنية في قطاع غزة دمرت.

وهددت حركة حماس بفتح ابواب " الجحيم " للانتقام للقتلى بما في ذلك احتمال شن هجمات انتحارية داخل اسرائيل.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الضربات الجوية الاسرائيلية ووصفها بأنها اجرامية ودعا المجتمع الدولي الى التدخل.

Palestinians carry a wounded man after Israeli air force attacked ...

وخرج فلسطينيون في مظاهرات احتجاج في القدس الشرقية ورام الله والخليل مما ادى لمصادمات مع الجيش الاسرائيلي.

Palestinian supporters of Hamas take part in a demonstration ...

ودعا خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي الى وقف فوري لاطلاق النار في قطاع غزة وقال متحدث باسمه " نشعر بقلق بالغ من جراء الاحداث في غزة. ندعو الى وقف فوري لاطلاق النار ونحث الجميع على ضبط النفس لاقصى درجة ".

كما أدانت مصر الغارات الاسرائيلية وقالت انها ستحاول استعادة التهدئة بين اسرائيل وغزة. ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في القاهرة غدا الاحد أو بعد غد الاثنين لاتخاذ موقف موحد تجاه الغارات.

وبدا البيت الابيض كأنه يضع المسؤولية على حركة حماس. وقال المتحدث جوردون جوندرو " الهجمات الصاروخية المستمرة لحماس على اسرائيل يجب أن تتوقف حتى ينتهي العنف ".

وفي حفل تخرج المجندين الجدد الرئيسي بمدينة غزة أوضحت تغطية تلفزيونية كومة من جثث المجندين الذين يرتدون الزي الرسمي بينما كان المصابون يصرخون في ألم. وحمل عمال الانقاذ المصابين الى سيارات وعربات اسعاف في حين حاول اخرون انقاذ أشخاص فقدوا الوعي.

A Palestinian mourns over a body at al-Shifa hospital in Gaza ...

وقصفت الطائرات الاسرائيلية المجمع الرئاسي في غزة والذي استولت عليه حماس في يونيو 2007 من قوات حركة فتح التي يتزعمها عباس بعد قتال فصائلي قصير.


وافاد شهود عيان ايضا بقصف اسرائيلي عنيف على امتداد حدود غزة مع مصر. ويستخدم الفلسطينيون مئات الانفاق تحت الحدود لنقل كل شيء بداية من السلع حتى الاسلحة مما يجعلها على رأس الاهداف الاسرائيلية.

وجاءت الضربات الجوية في أعقاب قرار لمجلس الوزراء الاسرائيلي الامني المصغر بتوسيع الهجمات للرد على اطلاق نشطاء فلسطينيين صواريخ عبر الحدود في أعقاب انهيار تهدئة استمرت ستة شهور بين اسرائيل وغزة كانت مصر توسطت فيها.

وردا على سؤال للصحفيين بشأن ما اذا كان تصاعد للهجوم قد يتضمن توجه ضربات ضد قادة حماس أجابت الميجر أفيتال ليبوفيتش المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قائلة " أي شيء خاص بحماس يمكن أن يكون هدفا. يمكنكم تفسير ذلك بالطريقة التي تحبونها ".

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس ان الحركة " ستلقن باذن الله العدو درسا لن ينسوه " ونحى جانبا التهديدات الاسرائيلية باستهداف قادة حماس.

Palestinians lift a wounded woman to a vehicle after Israeli ...

وتسود مدينة غزة حالة من الرعب والهلع فى صفوف المواطنين الفلسطينيين حيث تقع تلك المقار المدمرة فى مناطق آهلة بالسكان, فيما تتواصل الغارات الجوية الإسرائيلية دون انقطاع أو توقف بما يؤكد أن الجيش الإسرائيلى بدأ ينفذ خطته التى هدد بها طوال الفترة الماضية.



210 قتيل على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms