اخبار العرب: مفاجأت مدوية فى قضية مقتل سوزان تميم اخبار العرب: مفاجأت مدوية فى قضية مقتل سوزان تميم اخبار العرب: مفاجأت مدوية فى قضية مقتل سوزان تميم

Sunday, December 21, 2008

مفاجأت مدوية فى قضية مقتل سوزان تميم

مفاجأت مدوية فى قضية مقتل سوزان تميم

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد جلساتها برئاسة المستشار محمدى قنصوه في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم المتهم فيها محسن السكرى ضابط الشرطة السابق وهشام طلعت مصطفى رجل الاعمال حيث تستمع لشهادة الدكتورة فريدة الشمرلى طبيبة بالطب الشرعى بدبى وحسام حسن مدير إدارة المعاملات البنكية بمجموعة طلعت مصطفى.

وكانت النيابة العامة قد سبق وأن أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية عقب انتهاء تحقيقاتها فى القضية , حيث نسبت إلى محسن السكرى أنه ارتكب جناية خارج البلاد إذ قتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الاصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية "لندن" ثم تتبعها إلى إمارة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة , حيث استقرت هناك.

وأوضحت النيابة أن المتهم أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكن سوزان , واشترى سلاحا أبيض (سكين) أعده لهذا الغرض ثم توجه إلى مسكنها وطرق بابها , زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذى تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة , ففتحت له باب شقتها إثر ذلك , وما إن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين محدثا إصابات شلت مقاومتها وقام بذبحها قاطعا الاوعية الدموية الرئيسية والقصبة الهوائية والمرىء مما أودى بحياتها.

وذكرت النيابة أن هذا الامر مبين وموصوف بتقرير الصفة التشريحية والتحقيقات وكان ذلك بتحريض من المتهم الثانى هشام طلعت مصطفى مقابل حصول السكرى منه على مبلغ نقدى قيمته 2 مليون دولار ثمنا لارتكاب تلك الجريمة.

كما حاز بغير ترخيص سلاحا ناريا (مسدس ماركة سى زد) عيار 35ر6 على النحو المبين بالتحقيقات , وحاز أيضا ذخائر (29 طلقة عيار 35ر6) حال كونه غير مرخص له بحيازته على النحو المبين بالتحقيقات.

ونسبت النيابة العامة إلى هشام طلعت مصطفى أنه اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع محسن السكرى فى قتل المجنى عليها سوزان عبدالستار تميم انتقاما منها , وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته بالحصول على تأشيرات دخوله للمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وكانت المحكمة قد سبق وأن قررت فى ثالث جلساتها لنظر القضية حظر النشر فيها بجميع وسائل الاعلام "المرئية والمسموعة والمقروءة" , وقصر النشر على منطوق قرارات المحكمة وما يصدر عنها من أحكام سواء كانت تحضيرية أو تمهيدية وكذلك الحكم النهائى.

من ناحية أخرى، تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم دعوي المحامي ممدوح تمام التي يطالب فيها بعدم السماح للمحامين الأجانب بالحضور أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل الفنانة سوزان تميم.. أكد المحامي أن السماح بحضور الأجانب في القضية يعد مخالفاً لنصوص قانون المحاماة والمادة 56 من الدستور.


وكانت الحكومة المصرية رفضت منح تأشيرة الدخول الى والد سوزان تميم رغم قرار محكمة الجنايات باستدعائه لأخذ أقواله ، وضورة احضاره للشهادة على نفقة الحكومة المصرية .


واصرت المحكمة فى جلستها التى انعقدت امس على احضار والد سوزان تميم فى الجلسة القادمة ..


أما آخر مفاجآت القضية فقد تمثلت فى موافقة هيئة المحكمة على طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين هشام طلعت مصطفى ومحسن السكى ، بضم ملف قضية المخدرات المتهم فيها والد سوزان تميم ، وملف قضية قتل الخادمة المصرية بالقائها من الطابق الخامس عشر بالفور سيزونز المتهم فيها شقيق سوزان تميم..

كما استمعت المحكمة الى حازم حسن الطبيب الشرعى الذى قام بتشريح جثة سوزان تميم .

وقد قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة امس برئاسة المستشار محمدى قنصوه تأجيل نظر قضية مقتل الفنانة
اللبنانية سوزان تميم المتهم فيها محسن السكرى ضابط الشرطة السابق وهشام طلعت مصطفى رجل الاعمال لجلسة صباح اليوم "الاحد" وذلك للاستماع لشهادة الدكتورة فريدة الشمرلى طبيبة بالطب الشرعى بدبى وحسام حسن مدير إدارة المعاملات البنكية بمجموعة طلعت مصطفى.


وكانت النيابة العامة قد سبق وأن أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية عقب انتهاء تحقيقاتها فى القضية ، حيث نسبت إلى محسن السكرى أنه ارتكب جناية خارج البلاد إذ قتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الاصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية "لندن" ثم تتبعها إلى إمارة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة ، حيث استقرت هناك.

وأوضحت النيابة أن المتهم أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكن سوزان ، واشترى سلاحا أبيض (سكين) أعده لهذا الغرض ثم توجه إلى مسكنها وطرق بابها ، زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذى تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة ، ففتحت له باب شقتها إثر ذلك ، وما إن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين محدثا إصابات شلت مقاومتها وقام بذبحها قاطعا الاوعية الدموية الرئيسية والقصبة
الهوائية والمرىء مما أودى بحياتها.


وذكرت النيابة أن هذا الامر مبين وموصوف بتقرير الصفة التشريحية والتحقيقات وكان ذلك بتحريض من المتهم الثانى هشام طلعت مصطفى مقابل حصول السكرى منه على مبلغ نقدى قيمته 2 مليون دولار ثمنا لارتكاب تلك الجريمة.

كما حاز بغير ترخيص سلاحا ناريا (مسدس ماركة سى زد) عيار 35ر6 على النحو المبين بالتحقيقات ، وحاز أيضا ذخائر (29 طلقة عيار 35ر6) حال كونه غير مرخص له بحيازته على النحو المبين بالتحقيقات.

ونسبت النيابة العامة إلى هشام طلعت مصطفى أنه اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع محسن السكرى فى قتل المجنى عليها سوزان عبدالستار تميم انتقاما منها ، وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته بالحصول على تأشيرات دخوله للمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وكانت المحكمة قد سبق وأن قررت فى ثالث جلساتها لنظرالقضية حظر النشر فيها بجميع وسائل الاعلام "المرئية والمسموعة والمقروءة" ، وقصر النشر على منطوق قرارات المحكمة وما يصدر عنها من أحكام سواء كانت تحضيرية أو تمهيدية وكذلك الحكم النهائى ، وحصرت التسجيل (ما يدور فى الجلسة) على التدوين فى محضر الجلسة فقط دون النشر
ولازالت قضية مقتل سوزان تميم جارية والاحداث متلاحقة


مفاجأت مدوية فى قضية مقتل سوزان تميم

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms