اخبار العرب: ملايين الكاثوليك حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد اخبار العرب: ملايين الكاثوليك حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد اخبار العرب: ملايين الكاثوليك حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد

Wednesday, December 24, 2008

ملايين الكاثوليك حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد

ملايين الكاثوليك حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد


http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220082412433.jpg


عواصم العالم (وكالات الأنباء)

يحتفل ملايين أتباع طائفة الكاثوليك المسيحية بعيد الميلاد المجيد، ويتأهب بابا الفاتيكان البابا بندكتوس السادس عشر لإقامة قداس الميلاد فى الفاتيكان.

واكتست شوارع الدول الأوروبية بزينات العيد، وفى واشنطن هنأ الرئيس جورج بوش المسيحيين، ودعاهم إلى السخاء فى العطاء ومساعدة المحتاجين. وقال فى بيان أصدره بهذه المناسبة "إن المسيح ولد فى مكان متواضع وقدر له أن يكون المخلص لهذا العالم، كما أن النور الذى سطع به على الدنيا ما يزال يخترق الظلمات ويغير حياة الناس حتى بعد مرور ألفى عام على مولده".

وأعرب بوش عن امتنان بلاده للتضحيات التى يقدمها الجنود الأمريكيون فى الخارج فداء لأوطانهم، وهنأهم وزوجته لورا بحلول عيد الميلاد.

وقد بلغ عدد بطاقات التهانى التى أرسلها الأمريكيون لبعضهم البعض فى عيدى الشكر والميلاد، نحو 20 مليار بطاقة حملتها سيارات البريد إلى جانب ما يقرب من 275 رسالة بريدية خاصة بهاتين المناسبتين.

كما تبلغ عمليات التسوق فى هذا الموسم ذروتها، حيث تشير الإحصائيات إلى أن الأمريكيين أنفقوا 30.5 مليار دولار خلال عيد الميلاد عام 2007، منها 23 مليار دولار قيمة التسوق عبر الإنترنت.

وحسب مكتب الإحصاء الحكومى، فقد تصدرت الصين الدول المصدرة لأشجار الكريسماس الصناعية للولايات المتحدة، حيث بلغت واردات الأمريكيين منها هذا العام حوالى 67 مليون دولار.



ملايين الكاثوليك حول العالم يحتفلون بعيد الميلاد

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms