اخبار العرب: منتخب مصر لشباب السلة يتأهل لكأس العالم بعد فوزه علي السنغال اخبار العرب: منتخب مصر لشباب السلة يتأهل لكأس العالم بعد فوزه علي السنغال اخبار العرب: منتخب مصر لشباب السلة يتأهل لكأس العالم بعد فوزه علي السنغال

Monday, October 27, 2008

منتخب مصر لشباب السلة يتأهل لكأس العالم بعد فوزه علي السنغال

منتخب مصر لشباب السلة يتأهل لكأس العالم بعد فوزه علي السنغال..والجمهور السنغالي يحطم الصالة



الإسكندرية- فاز منتخب مصر لشباب كرة السلة على نظيره السنغالي بنتيجة 75/62 فى المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب الصالة المغطاة بإستاد الإسكندرية الدولي ضمن منافسات الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا لكرة السلة للشباب.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر لكأس العالم بنيوزيلندا فى يوليو القادم بعد أن تمكن من الوصول للمباراة النهائية التي سيلاقي خلالها منتخب انجولا الأحد .

واجه المنتخب المصري صعوبة شديدة فى الفوز على المنتخب السنغالي العنيد حيث اتسمت المباراة فى اغلب فتراتها بالتوتر الناتج عن الشد العصبي.

واستطاع المنتخب المصرى حسم المباراة فى شوطها الرابع بعد ثلاثة أشواط عانى خلالها من عناد المنتخب السنغالي الذي فقد السيطرة والتركيز فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث تقدم المنتخب السنغالي فى شوط المباراة الأول بنتيجة 22/18 والشوط الثاني بنتيجة 20/19 بينما نجح المنتخب المصرى فى تقليص الفارق بالتقدم فى شوط المباراة الثالث بنتيجة 12/8 والشوط الرابع بنتيجة 26/12 ليخطف المنتخب المصري الفوز في المباراة بنتيجة75/62.

وفى السياق نفسه حمل لاعبو المنتخب المصرى المدير الفنى للفريق "هشام صالح "على الأعناق بعد الفوز بالمباراة وظلوا فى البكاء بعد تأكد تأهالهم لكأس العالم بنيوزيلندا فى يوليو من العام القادم .

من ناحية أخري خرج الجمهور السنغالي عن الروح الرياضية بعد الهزيمة امام المنتخب المصري ومارس العديد من أعمال الشغب فور انتهاء المباراة وقام بتحطيم المدرجات الخاصة بهم وإلقاء زجاجات المياه الفارغة على لاعبى المنتخب المصري في تصرف بعيد تماما عن الأخلاق الرياضية.

وتطور الأمر الى حد الاشتباك مع قوات الشرطة التي تدخلت للسيطرة على إحداث الشغب والعنف بعد أن اقتحم الجمهور السنغالى ارض الملعب للاعتداء على لاعبى المنتخب المصري إثناء احتفالهم بالصعود الى المباراة النهائية .

وشهدت المباراة في شوطها الأول توترا ملحوظا من الجمهور السنغالى الذى نزل إلي ملعب المباراة وتحرش بلاعبى المنتخب المصري أثناء الشوط الأول الأمر الذى جعل اللجنة المنظمة للبطولة تضطر الى وقف المباراة أكثر من مرة بعد تصاعد إعمال العنف والشغب داخل الملعب.

واشتعلت الإحداث فور انتهاء المباراة ،وسادت حالة من الهرج داخل ارض الملعب بعد أن سقط احد لاعبي الفريق السنغالى على الأرض فاقدا للوعي بعد هزيمة فريقه الأمر الذى أثار غضب الجماهير السنغالية .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



منتخب مصر لشباب السلة يتأهل لكأس العالم بعد فوزه علي السنغال..والجمهور السنغالي يحطم الصالة

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms