اخبار العرب: مصر: إحالة المتهمين في واقعة التحرش الجنسي للمحكمة اخبار العرب: مصر: إحالة المتهمين في واقعة التحرش الجنسي للمحكمة اخبار العرب: مصر: إحالة المتهمين في واقعة التحرش الجنسي للمحكمة

Tuesday, October 7, 2008

مصر: إحالة المتهمين في واقعة التحرش الجنسي للمحكمة

مصر: إحالة المتهمين في واقعة التحرش الجنسي للمحكمة

يتوقع ان تصدر نيابة شمال الجيزة اليوم الثلاثاء أو غدًا قرارًا بإحالة المتهمين الـ32 في واقعة التحرش الجنسي بالمهندسين إلى محكمة جنح العجوزة علي أن تبدأ أولي جلسات محاكمتهم صباح الاثنين المقبل، وحسبما ذكرت جريدة "المصري اليوم" إن النيابة استكملت أوراق القضية، وتنتظر حضور الفتيات اللائي تم الاعتداء عليهن ثاني أيام العيد.


وذكرت تحريات المباحث التي تلقتها النيابة أن المقدم محمد عبدالتواب، رئيس مباحث العجوزة، تلقي اتصالاً تليفونياً من أحد شهود العيان بالواقعة، وانتقل إلي المكان وضبط المتهمين محمد مدحت رمضان "17 سنة"، وإسلام مجدي إبراهيم "19 سنة"، أثناء تحرشهما بفتيات واقتادهما إلي سيارة الشرطة، وأضافت التحريات أنه تم ضبط باقي المتهمين وعددهم 36 في مكان الحادث بشارع جامعة الدول العربية.

وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، كما طلبت استدعاء الفتيات اللائي تعرضن للتحرش، وتم اصطحابهن إلي محل هواتف محمولة لحمايتهن ثم ركبن تاكسي واختفين.
وكانت أجهزة الأمن المصرية تحفظت علي 3 فتيات من ضحايا التحرشات للاستماع إلي أقوالهن ، إذ تجمع ما يزيد على 150 شاباً على رصيفي الشارع، وهاجموا الفتيات والنساء المارات، ووصل الأمر إلى حد تمزيق ملابس بعضهن .
وأمر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة بتشكيل فريق من النيابة لمباشرة التحقيقات واصدار قرار في أسرع وقت، وأكد الشهود جميعا أن أعدادا كبيرة من الصبية والشباب تجمعت شيئاً فشيئاً في نهاية شارع جامعة الدول العربية وتعرضوا للفتيات بصورة بشعة.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن فتيات من ضحايا التحرش ،إحداهن منتقبة، قولها:" إن الشباب هاجموهن بالأيدي ومزقوا ملابس البعض ونزعوا حجاب واحدة، وأن تجمعات من الشباب كانت تحاصر فتيات في مواقع متفرقة من الشارع"، وتتراوح أعمار الشباب المشاركين في عملية التحرش الجنسي ما بين 15 و22 سنة .

وتعيد هذه الحادثة للأذهان وقائع جريمة التحرش الجنسي العلنية بمنطقة وسط البلد التي وقعت قرب هذا الموعد من العام قبل الماضي لكن الاختلاف أنها وقعت ليلة وقفة عيد الفطر أمام إحدى دور العرض بمنطقة وسط البلد والذي كان يعرض فيلما سينمائيا بعنوان "علي الطرب بالتلاتة" للراقصة دينا والمغني سعد الصغير.

في سياق متصل ، كشفت دراسة صادرة عن المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية إن هناك 20 ألف حالة اغتصاب وتحرش جنسي ترتكب في مصر سنوياً ، أي أن هناك حالتي اغتصاب تتم كل ساعة تقريباً .
وكشفت الدراسة أن 90 % من مرتكبي هذه الحوادث عاطلون، كما أكد تقرير للأمم المتحدة صدر عام 2000 أن ، 45 % من السيدات المصريات يتعرضن للتحرش الجنسي خاصة في أحياء بولاق الدكرور ومصر الجديدة ومصر القديمة


1 comment:

  1. السلام عليكم ،
    والله هذا شيء غريب أن يحصل في بلد عربي ومسلم . إنه نتيجة حتمية للانحلال الخلقي الذي تدعو إليه معظم الفضائيات وأجهزة الإعلام عامة . هل لهؤلاء الشباب أهل يهتمون بهم ؟ هل فكر الشباب لو كانت إحدى المارات قريبته أو تلوذ به فما يكون موقفه؟
    علينا أن نربي شبابنا على تعاليم الدين الحنيف والإقتداء بالرسول العظم الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق وهذا هو الحل الأوحد .
    عبد المنعم

    ReplyDelete

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms