اخبار العرب: بيانات عاجلة في مجلس الشعب تطالب بعقوبات رادعة للتحرش الجنسي اخبار العرب: بيانات عاجلة في مجلس الشعب تطالب بعقوبات رادعة للتحرش الجنسي اخبار العرب: بيانات عاجلة في مجلس الشعب تطالب بعقوبات رادعة للتحرش الجنسي

Tuesday, October 7, 2008

بيانات عاجلة في مجلس الشعب تطالب بعقوبات رادعة للتحرش الجنسي

بيانات عاجلة في مجلس الشعب تطالب بعقوبات رادعة للتحرش الجنسي

قدم نواب بمجلس الشعب بيانات عاجلة إلي الحكومة حول واقعة التحرش الجنسي الجماعي التي وقعت في شارع جامعة الدول العربية في المهندسين ثاني أيام عيد الفطر المبارك طالبوا بعقوبات رادعة لهذه الجريمة.

طالب النواب بوضع خطط عاجلة لمواجهة الظاهرة من خلال استحداث تعديلات تشريعية تصنف جريمة التحرش باللفظ أو اللمس على أنها جريمة مستقلة تستوجب دفع غرامة مالية مغلظة والحبس اضافة إلى تعويض مدني للفتاة أو السيدة التي يتم التحرش بها.

وأشار النواب إلى إمكانية توقيع عقوبات تأديبية صارمة على طلبة المدارس أو الجامعات وموظفي الدولة في حالة ارتكاب جرائم التحرش وثبوتها بأحكام قضائية نهائية.

واقترح النواب معاقبة الطالب الذي يرتكب جريمة التحرش بالحرمان من استكمال العام الدراسي الذي ارتكب فيه الجريمة كما اقترحوا أيضا حرمان الموظف مرتكب الجريمة من الحوافز لمدد تتراوح ما بين ثلاثة وستة أشهر أو حرمانه من الترقية المستحقة لمدة عام أو عامين حسب طبيعة الجريمة المرتكبة.

كانت نيابة شمال الجيزة قد تلقت تحريات المباحث في واقعة التحرش الجنسي الجماعي بالمهندسين، واستكملت النيابة أوراق القضية، وتنتظر حضور الفتيات اللائي تم الاعتداء عليهن ثاني أيام العيد.

وطلبت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، كما طلبت استدعاء الفتيات اللائي تعرضن للتحرش، وتم اصطحابهن إلي محل هواتف محمولة لحمايتهن ثم ركبن تاكسي واختفين.

ومن المقرر أن يصدر قرار بإحالة المتهمين الـ32 إلى محكمة جنح العجوزة الثلاثاء أو الاربعاء، علي أن تبدأ أولي جلسات محاكمتهم صباح الاثنين المقبل أمام رئيس محكمة جنح العجوزة.

وقال مصدر أمني لصحيفة المصري اليوم إنه جار البحث عن الفتيات بعد قرار النيابة باستدعائهن لاستكمال التحقيقات في القضية، وإجراء مواجهة بينهن وبين بعض المتهمين.

وذكرت تحريات المباحث أن رئيس مباحث العجوزة، تلقي اتصالاً تليفونياً من أحد شهود العيان بالواقعة، وانتقل إلي المكان وضبط المتهمين محمد مدحت رمضان 17 سنة، وإسلام مجدي إبراهيم 19 سنة، أثناء تحرشهما بفتيات واقتادهما إلي سيارة الشرطة.

وأضافت التحريات أنه تم ضبط باقي المتهمين وعددهم 36 في مكان الحادث بشارع جامعة الدول العربية.

كان رئيس المحكمة، قد استمع لأقوال المتهمين ومحرر المحضر، وقرر إخلاء سبيل 30 لعدم وجود أدلة ضدهم، بينما قرر استمرار حبس 2 منهم لضبطهما متلبسين في موقع الحادث.

وواصلت الاثنين أجهزة الأمن لليوم الثالث علي التوالي تعزيز تواجدها الأمني علي طول امتداد شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، علي خلفية واقعة التحرش الجنسي الجماعي التي ارتكبها أكثر من 100 شاب مساء ثاني أيام العيد الخميس الماضي.


No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms