اخبار العرب: قصيدة لمحمود درويش في فيلم نروجي اخبار العرب: قصيدة لمحمود درويش في فيلم نروجي اخبار العرب: قصيدة لمحمود درويش في فيلم نروجي

Wednesday, September 17, 2008

قصيدة لمحمود درويش في فيلم نروجي

قصيدة لمحمود درويش في فيلم نروجي

http://www.alsareeh.net/pics/mhmod-drwesh.jpg

اعلنت منتجة افلام نروجية ومؤسسات ثقافية فلسطينية اطلاق فيلم (هوية الروح) السينمائي القصير الذي يتناول قصيدتين للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش والشاعر العالمي النروجي هنريك ابسن، يتلوهما درويش بصوته.


واطلق الفيلم الذي سيبدأ عرضه في عدد من المدن الفلسطينية وفي الشتات في 5 تشرين الاول لمناسبة مرور اربعين يوما على وفاة درويش. و(هوية الروح)، كما وصفه القائمون على انتاجه هو عرض سينمائي حي لقصيدتي (تيريه فيغن) للشاعر ابسن و(جندي يحلم بالزنابق البيضاء)، ويقدم صورا من ارض الواقع مستوحاة من القصيدتين وتتقاطع مع مشاهد للشاعر الراحل محمود درويش وهو يتلوهما.
وقالت المنتجة النروجية مارتينا رود، في مؤتمر صحافي في رام الله بالضفة الغربية انه كان من المفترض ان يعلن عن انطلاقة الفيلم بحضور درويش (لكن الموت كان اسرع، واليوم نعلن انطلاقة الفيلم من هنا من رام الله حيث عاش محمود درويش).
وتوفي درويش قبل حوالى اربعين يوما في احدى المستشفيات الاميركية، اثر عملية جراحية في القلب، في حين توفي الشاعر النروجي الملقب بـ(ابو المسرح الحديث) قبل حوالى مئة عام.

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms