اخبار العرب: الفرصة الأخيرة أمام البحرين للتأهل اخبار العرب: الفرصة الأخيرة أمام البحرين للتأهل اخبار العرب: الفرصة الأخيرة أمام البحرين للتأهل

Wednesday, April 1, 2009

الفرصة الأخيرة أمام البحرين للتأهل

الفرصة الأخيرة أمام البحرين للتأهل

http://www.140sport.com/CreateThumbNail.aspx?image=Files/AdminFTP/Images_library/2007/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86-11532.jpg&size=400

المصدر : ART


يلتقي المنتخبان البحريني والقطري الأربعاء على استاد البحرين الوطني في المنامة في المرحلة السادسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا العام المقبل.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبين كونها الفرصة الاخيرة امام كل منهما للاحتفاظ بأمله في بلوغ النهائيات.

ويملك المنتخبان 4 نقاط وهما متساويان مع منتخب أوزبكستان التي ستحل ضيفة على أستراليا الثانية في ملبورن.

وتتصدر اليابان المجموعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات وهي ستغيب عن المرحلة السادسة، فيما تملك استراليا 10 نقاط من 4 مباريات.

وتبدو مهمة المنتخبين صعبة في ظل سعيهما لخطف النقاط الثلاث، خصوصا أنهما خسرا في المرحلة الماضية، فالبحرين سقطت أمام مضيفها اليابان صفر-1، وتجرعت قطر خسارة قاسية في طشقند أمام منتخب أوزبكستان صفر-4.

ويدخل المنتخب البحريني المباراة بقيادة مدربه التشيكي ميلان ماتشالا بسلاح الأرض والجمهور، ويطمح لاستغلال ظروف المنتخب القطري والخروج بالنقاط الثلاث.

وسيفتقد ماتشالا في هذه المباراة لجهود لاعب الوسط عبدالله عمر بداعي الايقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء اليابان، فيما سيعود الى التشكيلة المدافع حسين بابا الذي غاب عن لقاء اليابان بداعي الاصابة والمهاجم علاء حبيل الذي فضل عدم مرافقة الفريق إلى طوكيو واعتذاره بسبب الارهاق والتعب.

ويعول ماتشالا على الحارس محمد السيد جعفر والمدافعين محمد السيد عدنان وحسين بابا وفوزي عايش ومحمد حبيل ولاعبي الوسط محمد سالمين وسلمان عيسى ومحمود عبدالرحمن وعبدالله فتاي والمهاجمين جيسي جون وعلاء حبيل.

في المقابل يعاني المنتخب القطري من ظروف صعبة بعد أن تجرع خسارته الثالثة على التوالي بقيادة مدربه الفرنسي برونو ميتسو، ويطمح لاستعادة نغمة الانتصارات والابقاء على حظوظ الفريق في المنافسة على التأهل.

ويعاني المنتخب القطري من غيابات كثيرة خصوصا في خط الدفاع بعد طرد بلال محمد امام أوزبكستان وإصابة أمارال ماركوني وقبلهما عبدالله كوني ومصطفى عبدي وعلي ناصر، فيما سيعود الى التشكيلة المدافع إبراهيم ماجد.

ويعول ميتسو على الحارس محمد صقر ومحمد موسى وإبراهيم ماجد وطاهر زكريا وموسى هارون ولاعبي الوسط حسين ياسر ومجدي صديق وطلال البلوشي وخلفان إبراهيم والمهاجمين سباستيان سوريا وإبراهيم نداي. وضمن المجموعة ذاتها، يمني المنتخب الاسترالي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهرو للتغلب على اوزبكستان وتعادل البحرين مع قطر ليكون اول منتخب يحجز بطاقته في العرس العالمي الى جانب جنوب افريقيا المضيفة.

يذكر ان استراليا كانت اخر منتخب يضمن تأهله الى العرس القاري عام 2006 بفوزها على الاوروغواي بركلات الترجيح.

وتملك استراليا 10 نقاط وفوزها سيعيدها الى الصدارة التي خسرتها لمصلحة المنتخب الياباني في المرحلة الماضية كونها غابت عنها، وبالتالي سترفع رصيدها الى 13 نقطة بفارق 9 نقاط امام اوزبكستان، كون صاحبي المركزين الاول والثاني في المجموعتين الاولى والثانية يتأهلان مباشرة الى النهائيات.

وحذر حارس مرمى فولهام الانكليزي مارك شفارتسر زملاءه من الاستهانة بالمنتخب الاوزبكستاني واللعب على اساس ان بطاقة النهائيات مضمونة، وقال "منذ اعلان القرعة ونحن ندرك بان اوزبكستان منتخب قوي وستكون كذلك غدا. انها مباراة هامة بالنسبة الينا واوزبكستان على الخصوص لانها ترغب في الاقتراب منا واليابان". وتابع "صحيح اننا نلعب على ارضنا وامام جماهيرنا، بيد ان اوزبكستان قادمة بمعنويات عالية بعد فوزها الكبير على قطر، يجب التعامل بجدية معها".

وتعول استراليا التي لم يدخل مرماها اي هدف حتى الان في التصفيات على هداف سلتيك الاسكتلندي سكوت ماكدونالد لهز شباك اوزبكستان.

وسجل ماكدونالد 16 هدفا في مختلف المسابقات مع سلتيك حتى الان هذا الموسم.


سوف تعرض المباراة حصرياً على قناة ابو ظبي وعلى مدونتنا مجاناً للجميع سوف يتم بث المباراة من هنا
ادخل هنا لمشاهدة المباراة حصرياً

الفرصة الأخيرة أمام البحرين للتأهل

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms