اخبار العرب: جامعات لا تعرف يوم الطالب المصرى.. وطلاب: ياريت كان حد قال لنا اخبار العرب: جامعات لا تعرف يوم الطالب المصرى.. وطلاب: ياريت كان حد قال لنا اخبار العرب: جامعات لا تعرف يوم الطالب المصرى.. وطلاب: ياريت كان حد قال لنا

Sunday, February 22, 2009

جامعات لا تعرف يوم الطالب المصرى.. وطلاب: ياريت كان حد قال لنا

جامعات لا تعرف يوم الطالب المصرى.. وطلاب: ياريت كان حد قال لنا

صور من داخل مظاهرة طلاب جامعة القاهرة/يوم الطالب المصرى


أحيت بعض الجامعات ذكرى يوم الطالب المصرى
أحيت بعض الجامعات ذكرى يوم الطالب المصرى


فيما تشهد الجامعات المختلفة بمحافظات بالقاهرة والجيزة وحلوان، فعاليات ساخنة إحياءً لذكرى يوم الطالب المصرى، رافعين شعارات تطالب بطرد الحرس الجامعى، وتخفيض المصاريف الدراسية، وتحرير الطلاب من قيود اللائحة، وفيما شهدت تلك الجامعات اجتماع التيارات السياسية المختلفة خلف مطالب موحدة داعين لوحدة "الحركة الطلابية" مر يوم الطالب المصرى على جامعات أخرى وكأن لم يكن، إما بسبب عطلة السبت، وإما بسبب عدم معرفة الطلاب بالمناسبة، وعلى الرغم من حالة الهدوء التى سادت الجامعات بالمحافظات، أكد الطلاب لمراسلى
اليوم السابع أنهم يطمحون فى حرية العمل الطلابى بعيداً عن قيود الحرس الجامعى، كما يأملون فى تخفيض المصاريف الدراسية، وكذلك أسعار الكتاب الجامعى ليأكد الطلاب أنه على الرغم من عدم مشاركتهم فى الاحتجاجات، التى قام بها زملاؤهم، إلا أنهم يعانون من ذات المشكلات، ولديهم ذات المطالب.

طلاب كفر الشيخ: لم يعلم أحد
غاب طلاب جامعة كفر الشيخ بكلياتها الثمانية عن المشاركة فى إحياء ذكرى "يوم الطالب المصرى" ليس لأنهم بدون مطالب وإنما بسبب جهلهم باليوم.

وقال حسام إبراهيم، طالب بكلية التجارة، إنه لم يسمع من قبل بيوم الطالب المصرى إلا من خلال مراسلة اليوم السابع، لكنه أكد أن طلاب الجامعة لديهم الكثير من المطالب ومن أبرزها تخفيض المصروفات الدراسية والكتاب الجامعى الذى تضخم سعره بالمخالفة للوائح الجامعية.

هذا فيما أكدت أميرة عامر، طالبة بالتجارة أن السبب فى عدم معرفة الطلاب بيوم الطالب المصرى، هو غياب الحرية، مما يمنعهم من المشاركة عن قناعة فى الأنشطة المختلفة من خلال انتخابات اتحاد الطلبة، مشيرة إلى أن ما يحدث حالياً هو انتخابات بالوساطة وبمعرفة الحرس الجامعى والقيادات الجامعية.

هذا وأضفت عطلة يوم السبت على بعض الكليات مثل الزراعة والتربية الرياضية والآداب والهندسة مزيداً من الهدوء والاستقرار على الأحوال داخل الحرم الجامعى، وكذلك فى المعهد العالى والمتوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ استقرار العملية.

هذا كما لم يكن العاملين بالجامعة، أو قيادات الحرس الجامعى أفضل حالاً، حيث أعرب الجميع عن عدم معرفتهم بيوم الطالب المصرى.


طلاب المنصورة فى جامعة القاهرة
هذا فيما مر اليوم بجامعة المنصورة دون أى مظهر من مظاهر الاحتفال، وأرجع بعض الطلاب ذلك إلى قرارات رئيس الجامعة المناهضة لأى فعاليات للطلاب داخل الحرم الجامعى. هذا فيما شارك عدد من الطلاب من أعضاء حركة "شباب 6 أبريل" زملاءهم فى الوقفة الاحتجاجية، التى نظمت بجامعة القاهرة صباح اليوم السبت.

فى جامعة بنها طلاب التكنولوجيا يحتجون
وفى جامعة بنها سادت حالة من الهدوء الشديد بين طلاب الجامعة بسبب عطلة السبت فى كليات الآداب والتربية ومعهد الخدمة الاجتماعية، فيما زاولت باقى كليات الجامعة يومها الدراسى العادى.

وفى حين لم يبد على جامعة بنها بكلياتها مجتمعة أى مظهر من مظاهر إحياء ذكرى يوم الطالب المصرى، دعا طلاب المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها لاعتصام غداً، الأحد، داخل المعهد بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة للمطالبة بتحويل المعهد العالى للنكنولوجيا إلى كلية هندسة، كما وعدهم وزير التعليم العالى أثناء اعتصامهم فى التيرم الأول لمدة 4 أيام.

صور من داخل مظاهرة طلاب جامعة القاهرة

جامعات لا تعرف يوم الطالب المصرى.. وطلاب: ياريت كان حد قال لنا

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms