اخبار العرب: "37 درجة".. عمل شبابي يناقش مشاكل المجتمع السعودي اخبار العرب: "37 درجة".. عمل شبابي يناقش مشاكل المجتمع السعودي اخبار العرب: "37 درجة".. عمل شبابي يناقش مشاكل المجتمع السعودي

Sunday, February 8, 2009

"37 درجة".. عمل شبابي يناقش مشاكل المجتمع السعودي

"37 درجة".. عمل شبابي يناقش مشاكل المجتمع السعودي



اعتبر مخرج مسلسل "37 درجة" سمير عارف أن العمل يتم تصويره في إطار محلي بحت مؤكدا أن المُشاهد السعودي سيرى عملاً قريبا من واقعه المعيش في المجتمع السعودي خصوصاً فئة الطلبة الجامعيين.
وأوضح عارف أن شخصيات المسلسل الرئيسية هي من العنصر الرجالي؛ حيث سينحصر ظهور العنصر النسائي في بعض المشاهد الثانوية، ولم يذكر المخرج الأسماء النسائية التي ستشارك في العمل مؤكداً بأن الأسماء النسائية سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
واعتبر المخرج السعودي أن المسلسل يستعرض في كل حلقة قصة منفصلة بأحداثها وبشكل مستقل عن الحلقات التي تليها وأن الشخصيات الرئيسية في العمل ستكون كما هي بحيث لن يتم التغيير في كل حلقة إلا من ناحية القصة وتفاصيل الأحداث، وذلك بشكل يختلف عن أسلوب طاش ما طاش الذي يغير من الأحداث في كل حلقة بالإضافة للشخصيات والممثلين، والعكس تماماً سيكون في "37 درجة" بحيث نجد أن في كل حلقة نفس الممثلين ونفس المواقع ولكن الأحداث والقصص والمواقف تختلف في كل حلقة.
وقصة المسلسل تتمثل في عرض مجموعة من خريجي كلية الطب من طلبة الامتياز أثناء تطبيقهم في أحد المستشفيات في مدينة الرياض، مستعرضاً مواقف كوميدية يتعرض لها هؤلاء الشباب. شخصية العمل الرئيسية هي الطالب "معاذ" مع زملائه الآخرين الذين يستعرضهم المسلسل في كل حلقة، ونجد أن هناك مصاعب يستعرضها السيناريو لأحداث هي بالفعل تقع لبعض طلاب الامتياز أثناء عملهم الميداني.
ومسلسل "37 درجة" أشبه بنقل الأحداث اليومية التي يتعرض لها طلاب الامتياز في مستشفيات السعودية بحيث يتعرضون دوماً لمضايقات من المرضى بحكم أن الثقة معدومة بين المريض وطالب الامتياز.
ويسرد المسلسل بأسلوب نقدي مصاعب ومتاعب يواجهها المراجع للمستشفيات الحكومية، خصوصاً من ناحية المواعيد الطويلة التي يعاني منها غالبية المراجعين، بالإضافة لعرضه لمجموعة من التصرفات غير المنطقية لبعض شخصيات الفيلم، التي تعكس تصرفات حقيقة لشريحة من الشباب السعودي، بالإضافة لعرضه نماذج أخرى متنوعة ما بين شاب متفتح، إلى آخر لا يبالي، مروراً بشخصية متشددة في التصرفات، وأخرى طموحة وثائرة دائماً.
وقد تم اختيار طاقم تمثيلي شاب نسبة كبيرة منهم تقف لأول مرة أمام الكاميرا التلفزيونية مثل نواف المهناء ومحمد المقبل وعبد الله الدعفس، بالإضافة لأبطال العمل الرئيسيين نايف فايز وبدر اللحيد ومحمد الغامدي.
وتجسد والفنانة البحرينية زهور حسين دور طبيبة توضع في موقع المسؤوولية؛ حيث تكون مسئولة على مجموعة من الأطباء كبديل عن الطبيب الذي كان من المفترض أن يترأس هذه المجموعة.

لمشاهدة حلقات المسلسل اونلاين من هنا
مسلسل 37 درجة مئوية السعودي


"37 درجة".. عمل شبابي يناقش مشاكل المجتمع السعودي

37 درجة مئوية - مسلسل 37 درجة مئوية - مسلسل 37 درجة مئوية السعودي - 37 درجة مئوية ام بي سي MBC - مشاهدة مسلسل 37 درجة مئوية - مسلسل 37 درجة - مسلسل 37 درجة مئوية اونلاين مجاناً

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms