اخبار العرب: تفاصيل الإفراج عن السفينة المصرية بلوستار اخبار العرب: تفاصيل الإفراج عن السفينة المصرية بلوستار اخبار العرب: تفاصيل الإفراج عن السفينة المصرية بلوستار

Thursday, March 5, 2009

تفاصيل الإفراج عن السفينة المصرية بلوستار

تفاصيل الإفراج عن السفينة المصرية بلوستار

بلوستار عادت بعد دفع الفدية
بلوستار عادت بعد دفع الفدية

أجرى اخبار العرب اليوم، الخميس، اتصالا هاتفيا بالقبطان عبد الرحمن العوا مالك السفينة المختطفة "بلوستار" بالأراضى الكينية، وشرح العوا فى حديث لاخبار العرب سيناريو الإفراج عن السفينة بلوستار قائلا: لقد تم استئجار فرقة كاملة مسلحة مكونة من 15 مسلحا و4 قوارب و8 أفراد على سطح المركب، بمبلغ قدره 60 ألف دولار، وتلك الفرقة البحرية تواجدت بالقرب من بلوستار بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، وكانت مهمتها تأمين عملية دفع الفدية وتأمين البحارة حين الإفراج عنهم، إضافة إلى حمايتهم بعد ذلك خوفا من التعرض للقرصنة مرة ثانية.

وأوضح العوا أنه تم استئجار طائرة بمبلغ 40 ألف دولار لتسليم مبلغ الفدية إلى القراصنة على سطح المركب، وهو ما حدث بالفعل، حيث تم إنزال مبلغ الفدية (مليون دولار) عبر براشوت على سطح السفينة فى عرض البحر فى الساعة الثانية والنصف، وسط تأمين من فرقة القوات البحرية. وقام بعدها جميع القراصنة والبالغ عددهم 40 قرصاناً بعد مبلغ الفدية حتى الساعة السابعة مساء، وبعدها، استقلوا مراكبهم الخاصة ورحلوا عن المركب المصرى .

ومنذ رحيل القراصنة، تولت الفرقة البحرية تأمين المركب المصرى لحين وصوله إلى الشواطئ الكينية، وأضاف العوا أن المركب المصرى بلوستار سيستغرق أربعة أيام حتى يصل إلى الأراضى الكينية، وبعدها يتم نقلهم إلى مصر فى طيارة خاصة، على أن يستكمل المركب بلوستار رحلته إلى موزمبيق مع طاقم بحارة جديد . وشكر العوا رجال المخابرات المصرية ودورهم فى إنهاء الأزمة قائلا " أجدع ناس فى مصر بتوع المخابرات ".

عبد الرحمن العوا كان قد وصل الأراضى الكينية يوم الجمعة الماضى برفقة وفد من المخابرات العامة، وقد ساعدهم فى إنهاء المفاوضات مع القراصنة وتحديد التوقيت والمكان المناسبين شخص يدعى جمعة يعمل بالسفارة المصرية بكينيا .

تفاصيل الإفراج عن السفينة المصرية بلوستار

No comments:

Post a Comment

المواضيع المشابهه فى مدونة اخبار العرب

اسلاميات

Free sms